سؤال في البرلمان حول مصداقية إعلانات شركات الاتصالات..صبيب ضعيف وتأخر الاشتراكات وعدم الاستجابة للشكايات
مشاكل خدمات قطاع الاتصالات موضوع سؤال أمام البرلمان، فقد ساءل النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم وزير الصناعة و التجارة عن “الإجراءات الرقابية التي تقوم بها الوزارة الوصية لمتابعة مدى التزام شركات الاتصالات بمواصفات الجودة المعلنة، و الخطوات المزمع اتخاذها لحماية الزبناء من أي ممارسات دعائية أو تجارية مضللة قد تؤثر سلبا على ثقتهم في هذا القطاع الحيوي”.
و قال البرلماني عن الدائرة التشريعية “الرحامنة”، في سؤال كتابي موجه، أمس الجمعة 29 نونبر الجاري، أن “قطاع الاتصالات في المغرب يعاني من مشكلات تتعلق بجودة الخدمات المقدمة للمستهلكين”، و هو ما قال إنه “أثار موجة من الانتقادات و الاستياء بين المواطنين”.
و أوضح البرلماني، المنتمي لفريق الأصالة و المعاصرة، أن من أبرز هذه المشكلات “عدم تطابق الحملات الإعلانية التي تقوم بها بعض شركات الاتصالات مع الخدمات الفعلية المقدمة، حيث يتم الترويج لسرعات إنترنت عالية و خدمات مميزة، في حين يعاني العديد من الزبائن من ضعف الصبيب و تأخر في تفعيل الاشتراكات”، ناهيك عما وصفه بـ”غياب شبه كامل لاستجابة الشركات لشكايات المستهلكين”، و هو “ما يفاقم إحباطهم و يدفعهم للتعبير عن استيائهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي” يضيف السؤال.