سرقة 3 بطاريات من شاحنات جماعية بابن جرير

سرقة 3 بطاريات من شاحنات جماعية بابن جرير

تقدّمت الجماعة الترابية لابن جرير بشكاية لدى المصالح الأمنية بالمدينة بشأن سرقة 3 بطاريات من شاحنات جماعية، ليلة السبت ـ الأحد 26/25 نونبر الجاري.

و استنادا إلى مصادر مطلعة، فقد استمعت الشرطة القضائية لرئيس مصلحة البيئة و الأشغال الجماعية، الذي تقدّم بالشكاية نيابة عن الجماعة.

و حسب المصادر نفسها، فإن المصالح الأمنية تجري تحرياتها لتوقيف المشتبه فيهم الذين سرقوا بطاريات، تبلغ قيمتها المالية الإجمالية حوالي 3 آلاف درهم، بعدما قفزوا من سور منتزه “الأمير مولاي الحسن” باتجاه مكان توقف حوالي 14 شاحنة جماعية.

و استنادا إلى مصادر من الجماعة، فإن المستودع البلدي لم يعد يتسع للمعدات و الآليات و الشاحنات المخصصة لجمع النفايات، و هو ما اضطر المسؤولين إلى إعطاء التعليمات بتوقفها خارج المستودع، ليلا، غير أن مصادرنا تقول إن الموقف الذي تم اختياره بعيد عن مراقبة الحارس، و يقع بمحاذاة سور المنتزه بالطريق المؤدية لدار الطالب.

و تساءلت المصادر ذاتها عن السر الكامن وراء عدم تشديد حراسة موقف الشاحنات و المعدات، التي كلفت آخر صفقة لاقتنائها أكثر من مليار و 288 مليون سنتيم، داعية المجلس لبرمجة تشييد مستودع جديد، خاصة و أن الحالي يضم المحجز، فضلا عن ورشات الميكانيك و التلحيم، و مركن لسيارات الإسعاف…