سفيان بن حمو..رياضي من ابن جرير يُتوّج وصيفا لبطل العالم في الملاكمة التايلاندية

سفيان بن حمو..رياضي من ابن جرير يُتوّج وصيفا لبطل العالم في الملاكمة التايلاندية

فاز سفيان بن حمّو، أمس الخميس 19 شتنبر الجاري، بالميدالية الفضية في رياضة الملاكمة التايلاندية “موي طاي”، خلال بطولة العالم للفئات الشابة، التي أقيمت في بانكوك بتايلاند، من 10 إلى 19 شتنبر الحالي.

و تُوِّج بن حمّو (18 سنة)، المنتمي لجمعية “الأمل الجديد” بابن جرير، وصيفا لبطل العالم في وزن أقل من 71 كيلوغراما، بعدما انتصر في أربع مباريات متوالية، و خسر في المقابلة النهائية، التي انطلقت على الساعة الثامنة و 45 دقيقة من صباح أمس، أمام منافسه موليسبيك كانيجينوف من جمهورية أوزبكستان، بطل العالم لسنتين متتاليتين.

و قد تمكن المغرب من انتزاع تسع ميداليات خلال البطولة المذكورة، منها ميدالية ذهبية و أربع فضية و أربع أخرى نحاسية.

و جاءت الميدالية الذهبية بواسطة سلمى مغار (وزن أقل من 67 كلغ لفئة الشابات)، بعد انتصارها، في المباراة النهائية، على آيسا خانيهيريس من إيران.

فيما جاءت الميداليات الفضية الثلاث الأخرى بواسطة كل من: شيماء التازيري (وزن أقل 45 كلغ لفئة الشابات)، بعد خسارتها للمباراة النهائية أمام نيراشا طانكشيو من التايلاند، و نوفل النوار ( أقل من 45 كلغ للشبان) بعد انهزامه في النهاية أمام مارك دافيدينكو من روسيا، ثم مروى العباسي (أقل من 60 كلغ) بعد انهزامها أمام أليكسندرا ليتوفا.

و فاز بالميداليات النحاسية كل من: أنس بوزيان (أقل من 86 كلغ)، و آدم حرير (أقل من 63,5 كلغ)، و وصال البربوشي (أقل من 51 كلغ)، و بسمة مسلوب (أقل من 54 كلغ).

و من المبرمج أن تصل البعثة المغربية إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، على الساعة الـ7 و النصف من صباح غد السبت.