سلطات مراكش تخلي الملك العام بتامنصورت

سلطات مراكش تخلي الملك العام بتامنصورت

تنفيذا للتعليمات الصارمة لوالي جهة مراكش ـ آسفي/ عامل عمالة مراكش، فريد شوراق، بمحاربة الظواهر المشينة و الاحتلال غير القانوني للملك العمومي، أطقت السلطات المحلية، ابتداءً من أمس الأربعاء 22 ماي الجاري، مصحوبة بعناصر من القوات المساعدة و المركز الترابي للدرك الملكي، حملة لإخلاء الملك العمومي و محاربة كافة مظاهر الاستغلال غير القانوني للأرصفة و الطرقات، و ذلك على مستوى حدائق “الياسمين” بتامنصورت.

و أوضح بلاغ للولاية أن عملية إخلاء الملك العمومي تعتبر “استمرارا للحملات التطهيرية الواسعة الرامية إلى مكافحة ظاهرة احتلال الملك العمومي، التي تم إطلاقها بمراكش، منذ أشهر”.

كما أكد أن الحملة تأتي في إطار “المجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات المحلية من أجل الحفاظ على جمالية المدينة، و تمكين سكانها من حقهم  في السير و الجولان بكل حرية و أريحية”.

هذا، و قد قامت المصالح المعنية بإلزام الباعة المتجولين باحترام التعليمات التي تقضي بإخلاء المكان بعد الانتهاء من عملية البيع و عدم استغلال الطرقات تفاديا لاختناق حركة السير.

و بالموازاة مع ذلك، تم إصدار تعليمات مشددة تستوجب تثبيت دوريات أمنية مختلطة للمراقبة من أجل منع عودة هذه العربات إلى أزقة تامنصورت، على وجه الخصوص، و المدينة الحمراء، بشكل عام.