شرطة مراكش تحجز 60 دراجة نارية مشبوهة وتوقف 13 متورطا في السرقة بالخطف خلال أسبوع واحد

شرطة مراكش تحجز 60 دراجة نارية مشبوهة وتوقف 13 متورطا في السرقة بالخطف خلال أسبوع واحد

الفرقة السياحية أوقفت 7 أشخاص ضايقوا السياح و125 مرشدا غير مرخص

في إطار مواصلة مجهوداتها للقضاء على ظاهرة السرقات بالخطف التي يستعمل فيها الجناة دراجات نارية صينية الصنع يغيّرون خصائصها الميكانيكية لكي تساير نشاطاتهم الإجرامية، تمكنت مكونات المنطقة الأمنية “المدينة العتيقة” بمراكش، من شرطة قضائية و أمن عمومي، خلال الأسبوع المنصرم، من إيقاف 13 شخصا من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات، بعدما بينت الأبحاث الميدانية تورطهم في قضايا السرقات بالخطف التي تستهدف المواطنين و السياح الأجانب.

و تأتي هذه التوقيفات في إطار تحصين الرصيد الأمني بالمدينة و تأمين مجالها العام، سواء تعلق الأمر بالفضاءات السياحية أو بشأن تحقيق السبق الأمني، حيث تسنى إحباط مجموعة من محاولات السرقة عبر إيقاف مجموعة من المشتبه فيهم الذين تم ضبطهم في حالات التربص بالمسارات السياحية، كما أسفر ذلك عن حجز أزيد من 60 دراجة نارية مشبوهة.

موازاة مع ذلك، تمكنت الفرقة السياحية، خلال الفترة نفسها، من إيقاف 4 أشخاص في حالة تلبس بالسرقة، و 7 أشخاص من أجل مضايقة السياح الأجانب، و 125 شخصا من أجل مزاولة الإرشاد السياحي غير المرخص.

جاء ذلك في إطار التنزيل الميداني للإستراتيجية الأمنية التي تروم الرفع من مؤشر الأمن السياحي داخل فضاء المدينة العتيقة، من خلال القيام بعمليات أمنية موسعة.

هذا، و قد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدابير الحراسة النظرية، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، في إطار الأبحاث التمهيدية، قبل تقديمهم أمام العدالة كل حسب المنسوب إليه.