عامل الحوز يدعو أبناء الإقليم المقيمين بالخارج للاستثمار بمنطقتهم

عامل الحوز يدعو أبناء الإقليم المقيمين بالخارج للاستثمار بمنطقتهم

دعا عامل الحوز، رشيد بنشيخي، أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج من أبناء الإقليم للمشاركة في مختلف عمليات الاستثمار بوطنهم الأم، و بمنطقتهم تحديدا، و ذلك لخلق نوع من التقائية المشاريع التنموية، مساهمة منهم في الرفع من عجلة التنمية بالإقليم، الذي يزخر بمؤهلات طبيعية و ثقافية و سياحية هامة، لقربه من مـدينة مراكش، التي تعد قطبا سياحيا عالميا.

جاء ذلك خلال ترؤسه بمقر العمالة، صباح اليوم السبت 10 غشت الجاري، فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر، الذي يصادف يوم 10 غشت من كل سنة.

و أشار، في هذا الإطار، إلى تفعيل دور الخلية الإقليمية و الخلايا المحلية بمقرات الباشويات و الدوائر للإنصات إلى مطالب الجالية و تقديم شروحات حول تساؤلاتهم في مختلف المجالات و معالجتها آنيا وفق المساطر الإدارية الجاري بها العمل.

كما نوّه عامل الإقليم بالحرص الدائم لأفراد الجالية المغربية بالخارج على تضامنهم و تقديم مختلف المساعدات للأسر المتضررة من الزلزال، و هو الأمر الذي قال إنه “كان له الأثر الايجابي و الوقع العميق في نفوس الساكنة المحلية”.

و قد التأم اللقاء، الذي حمل شعار “استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج..فرص وآفاق”، تماشيا مع التوجهات الإستراتيجية الراهنة لبلادنا، و امتثالا للتعليمات الملكية السامية المشددة على ضرورة إيلاء الأهمية لقضايا أفراد الجالية المغربية بديار المهجر، فضلا عن كون اللقاء يشكل جسرا للتواصل بين أفراد الجالية والمسؤولين بمختلف المصالح.

و شهد اللقاء حضور المصالح القطاعية و المنتخبة و السلطات المحلية الى جانب عدد من مغاربة العالم.