عرضُ برنامج عمل الجماعة في أول لقاء بين الوالي شوراق وعمدة مراكش

عرضُ برنامج عمل الجماعة في أول لقاء بين الوالي شوراق وعمدة مراكش

عرضٌ مفصّل حول برنامج عمل الجماعة الترابية لمراكش، للفترة المحددة بين 2023 و 2028، تم تقديمه، ابتداءً من الـ11 من صباح أمس الثلاثاء 27 نونبر الجاري، خلال اجتماع بمقر ولاية جهة مراكش ـ آسفي، ترأسه فريد شوراق، والي الجهة/عامل عمالة مراكش، و فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مراكش، التي كانت مرفوقة بنوابها، و بحضور تقنيي الجماعة و رؤساء الأقسام بالولاية و الجماعة.

و حسب بلاغ للولاية، فقد تضمّن البرنامج مشاريع منجزة و أخرى في طور التنفيذ، و التي تندرج ضمن أربعة محاور أساسية: ثقافي، بيئي، اجتماعي، و اقتصادي.

و أوضح البلاغ بأن الاجتماع يأتي في سياق أول لقاء بين الوالي و رئيسة المجلس الجماعي، منذ تعيين شوراق من طرف الملك محمد السادس.

و قد رحّب الوالي، في بداية الاجتماع، بالرئيسة و أعضاء مكتب المجلس، منوّها بالجهود التي تبذل من طرف منتخبي المدينة، و معربا عن استعداده للتعاون و العمل المشترك من أجل تجاوز كل المعيقات التي تعرقل النهوض بمراكش في جميع الميادين: الاجتماعية، الاقتصادية، البيئية، و الثقافية…

من جهتها، عبّرت رئيسة عن سعادتها بهذا الاستقبال، كما هنّأت الوالي شوراق بالثقة الملكية الكبيرة التي حظي بها بمناسبة تعيينه واليا للجهة و عاملا على عمالة مراكش، متمنية له التوفيق في مهامه.

كما أكدت على استعداد الجماعة التام للتعاون مع مؤسسة الوالي، من أجل إخراج مشاريع مهيكلة لتنمية المدينة الحمراء.