على هامش دورة تدريبية نسائية..وفد من سفارة بلجيكا يزور منطقة متضررة من الزلزال بشيشاوة

على هامش دورة تدريبية نسائية..وفد من سفارة بلجيكا يزور منطقة متضررة من الزلزال بشيشاوة

على هامش الدورة التدريبية في صناعة الصابون المنظمة من طرف جمعية “تلدات” بدعم من برنامج “من أجلك” للجمعية البلجيكية APEFE، أيام 18 و 19 و 20 فبراير الجاري، لفائدة نسوة جماعة “أسيف المال” بإقليم شيشاوة، زار وفد من السفارة البلجيكية، الاثنين 19 فبراير الحالي، دوار “أنبدور” بالجماعة المذكورة التي تضررت من الزلزال.

و تهدف الدورة التدريبية إلى تمكين النساء في المنطقة من اكتساب مهارات جديدة في صناعة الصابون، مما يمكنهن من تحسين دخلهن و دعم أسرهن.

و قد شهدت الدورة مشاركة فعّالة للنساء المتضررات من الزلزال، إذ تلقين المهارات اللازمة لإنتاج صابون ذي جودة عالية، قبل أن تُختتم الدورة بتوزيع شواهد المشاركة و حصص من المواد الأولية بهدف توفير بيئة ملائمة للتدريب و ضمان استمراريته، إلى جانب توزيع مواد غذائية و أوانٍ للطبخ على الأسر المستفيدة، في إطار الحس التضامني بين مختلف مكونات المجتمع المدني.

و في ختام الدورة، تم تنظيم يوم تكويني حول تقنيات التسويق بهدف تعزيز قدرات النساء في التسويق لمنتجاتهن و تحقيق المبيعات.

و قدمت الجلسة التكوينية معلومات مفيدة حول كيفية إنشاء استراتيجيات تسويقية فعّالة و استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للمنتجات.

و خلال الزيارة، أشاد وفد السفارة البلجيكية بجهود جمعية “تلدات” وبرنامج “من أجلك” في تقديم الدعم و التدريب للنساء في المنطقة، بما من شأنه المساهمة في تحسين مستوى حياتهن و منحهن الفرصة لتحقيق الاستقلالية الاقتصادية.

من جهتهن، أعربت المشاركات في الدورة عن امتنانهن للجهود التي بذلها منظمو الدورة التدريبية، و أكدن على أهمية الدعم المستمر لنساء المنطقة في تحقيق الاستقلالية الاقتصادية و تحسين حياة معيشية كريمة لهن و لأسرهن.

و في نهاية الزيارة، أشاد الوفد الدبلوماسي البلجيكي بالتفاني و الاجتهاد الذي أبدته النساء في المنطقة، معربا عن تقديره و امتنانه للجهود التي تبذلها الجمعية و البرنامج لتحسين الظروف المعيشية للساكنة المحلية، و مؤكدا على الاستمرار في التعاون و تقديم الدعم و تأطير التدريب.