فاجعة جديدة بإقليم أزيلال..10 وفيات و13 جريحا في انقلاب سيارة للنقل المزدوج

فاجعة جديدة بإقليم أزيلال..10 وفيات و13 جريحا في انقلاب سيارة للنقل المزدوج

6 أساتذة وطفلة عمرها 4 سنوات قضوا في الحادث

النيابة العامة أمرت الدرك الملكي بفتح تحقيق

 

بعد مرور 7 أشهر على حادث مماثل، لقي 10 أشخاص مصرعهم في حادثة سير مروعة وقعت، في حدود الثالثة من بعد زوال اليوم الأحد 16 مارس الجاري، جرّاء انقلاب سيارة للنقل المزدوج على مستوى دوار “بوكسيف” بالطريق الإقليمية الرابطة بين مدينة أزيلال و منطقة “آيت بوكماز” و جماعة “آيت بولي” بالجنوب الشرقي للإقليم نفسه.

و حسب مصادر مطلعة، فقد قضى 6 أساتذة في الحادث و هم في الطريق للالتحاق بمقرات عملهم بعد نهاية العطلة البينية الثالثة، كما لقي 4 مواطنين حتفهم، بينهم طفلة تبلغ 4 سنوات.

و حسب المعطيات الأولية، فإن الأمر يتعلق بانقلاب سيارة للنقل المزدوج بعد هبوطها، بشكل عرضي، في أحد المنحدرات بسبب عدم التثبيت الجيد لنظام حصر المركبة المذكورة.

و وفقا لبلاغ صدر عن سلطات الإقليم، فقد أودى الحادث بـ10 أشخاص على الفور، إذ تم نقل جثتين إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بأزيلال و 8 جثثت للمركز الصحي بجماعة تبانت.

و أضاف بأنه تم نقل 11 شخصا مصابا بجروح متفاوتة الخطورة، منها 4 حالات في حالة حرجة، إلى المستشفى الإقليمي.

و أشار البلاغ إلى أن السلطات المحلية و المصالح الأمنية و فرق الإسعاف هرعت فور إخطارها بهذا الحادث إلى عين المكان لنقل جثت الهالكين إلى مستودع الأموات و المصابين إلى المستشفى على متن سيارات نقل الأموات و الإسعاف.

و تابع بأن عناصر الدرك الملكي تباشر تحقيقا في النازلة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف تفاصيل أسباب و ملابسات هذا الحادث المأساوي.

و كان 24 شخصا لقوا مصرعهم في حادث سير مماثل وقع، صباح الأحد 6 غشت 2023، بسبب انقلاب سيارة للنقل المزدوج بإحدى المنعرجات على الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 302 و مدينة دمنات.