فرقة الجرائم الالكترونية تستمع لشكاية الناشط الحقوقي عمر أربيب

فرقة الجرائم الالكترونية تستمع لشكاية الناشط الحقوقي عمر أربيب

استمعت فرقة الجرائم الالكترونية، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، ظهر اليوم الاثنين 12 شتنبر الجاري، لرئيس فرع “المنارة” للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عمر أربيب، بشأن شكاية سبق له أن تقدّم بها للنيابة العامة ضد أحد المحامين بهيئة مراكش.

و أصدرت الجمعية بيانا قالت فيه إن المشتكى به “تعمد واعتمد كل أساليب الإساءة  و القذف و التشهير و المس بكرامة رئيسها في عدة تدوينات على الفايسبوك، يومي الأحد و الاثنين الماضيين، 10/11 شتنبر الجاري”، مضيفة بأن المشتكى به نشر تدوينات للعموم تكيل تهما خطيرة ترقى إلى مستوى الجرائم التي يعاقب عليها القانون.

و اعتبر البيان سلوك المشتكى به بعيدا كل البعد و لا يمت بصلة لحرية الرأي و التعبير المكفولة بموجب الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، و ما نص عليه الدستور في باب الحقوق و الحريات، مشيرا إلى أن التدوينات تمس بسمعة وكرامة المشتكي، بصفته الشخصية، و صفته كمدافع عن حقوق الإنسان و كرئيس لفرع الجمعية و عضو هيئتها الاستشارية.

و أكدت الجمعية على احترام قاعدة المساواة أمام القانون و احترام الحق في المحاكمة العادلة، متشبثة بحق رئيس الفرع في الانتصاف القضائي و جبر الضرر طبقا لقواعد العدل و الإنصاف.