فرقة محاربه العصابات تحرر شخصين كانا محتجزين داخل صندوق حديدي بقبو فيلا بمكناس

فرقة محاربه العصابات تحرر شخصين كانا محتجزين داخل صندوق حديدي بقبو فيلا بمكناس

الشرطة أوقفت المتورط  وهو مغربي يحمل الجنسية السويسرية يبلغ 51 سنة

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، فجر اليوم السبت 13 أبريل الجاري، من تحرير و إنقاذ شخصين كانا ضحية لعملية اختطاف و احتجاز مقرونة بأعمال التعذيب.

و أوضح مصدر أمني أن مصالح الشرطة بمكناس كانت تفاعلت، بسرعة و جدية كبيرتين، مع إشعار حول شبهة اختطاف و احتجاز أحد الضحايا داخل صندوق حديدي موصول بالكهرباء، من طرف شخص يشتبه في تورطه في قضايا الاتجار بالبشر في إطار عمليات الهجرة غير الشرعية.

و أشار إلى أن الأبحاث و التحريات المنجزة في هذه القضية، مدعومة بالخبرات التقنية، أسفرت عن تحديد و رصد مكان احتجاز الضحية بقبو فيلا بالعاصمة الإسماعيلية، حيث عُثر عليه محاصرا داخل صندوق حديدي ضخم، و تم تحريره و تمكينه من الإسعافات الأولية الضرورية، كما عُثر على شخص آخر، كان بدوره ضحية للاحتجاز منذ حوالي شهرين، و الذي تم تحريره و نقله للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

و أضاف المصدر نفسه أن أبحاث الشرطة القضائية قادت إلى توقيف المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، و هو مواطن مغربي يحمل الجنسية السويسرية، يبلغ من العمر 51 سنة، و الذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

و تابع المصدر ذاته أن المعطيات الأولية المستقاة في هذه المرحلة من البحث، تشير إلى أن خلفيات و دوافع ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية يشتبه في ارتباطها بجرائم النصب و الاحتيال في إطار قضايا الهجرة غير الشرعية و الاتجار بالبشر.