في انتظار تحرك الإدارة العامة للتكوين المهني..الدراسة توقفت بمعهد السينما بوارزازات لتضرره من الزلزال

في انتظار تحرك الإدارة العامة للتكوين المهني..الدراسة توقفت بمعهد السينما بوارزازات لتضرره من الزلزال

بعد مرور أكثر من أسبوعين على الزلزال، لم تُستأنف الدراسة بعدُ بالمعهد المتخصص في مهن السينما بوارزازات بسبب تعرّض بنايته و مرافقه لتصدعات و شقوق بليغة، بعد 17 سنة على تدشينه من طرف الملك محمد السادس.

و حسب مصادر مطلعة فقد عقد الأساتذة لقاءً، اليوم الاثنين 25 شتنبر الجاري، مع مدير المعهد، مجددين رفضهم الالتحاق بالأقسام الدراسية بهذه المؤسسة، التابعة لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل، بعدما أصبحت في مرحلة متقدمة من الخطورة، و مقترحين نقلهم إلى مؤسسة أخرى بالمدينة.

في غضون ذلك، لا يزال حوالي 300 متدرب بالمعهد منقطعين عن الدراسة، في الوقت الذي يتحمّل فيه آباؤهم و أولياء أمورهم مصاريف إقامتهم و كراء المنازل التي يقطنون فيها، خاصة و أن معظمهم ينحدرون من مدن أخرى.

و وفقا للمصادر ذاتها فقد أجرت لجنة تابعة للمديرية الجهوية للتكوين المهني معاينة للمؤسسة فتبيّن لها بأن العديد من المرافق البيداغوجية بالمعهد قد ظهرت بها فجوات وشقوق عميقة، و لم تعد مؤهلة لاستقبال المكونين و المتدربين.

و أضافت مصادرنا بأن اللجنة طلبت بإنجاز خبرة من لدن لجنة تقنية مركزية، تابعة لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل، و هو الملتمس الذي لازالت الإدارة العامة للمكتب لم تستجب له لحد الآن.

في المقابل، أكد مصدر مسؤول بمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل بأن الدراسة متوقفة فقط ببعض المرافق بالمعهد، مشيرا إلى أن لجانا جهوية و مركزية عاينت المؤسسة و أوصت بإجراء خبرة تقنية على الحجرات و المرافق للوقوف على صلاحيتها من عدمه.