في قراءة ثانية..12 عضوا يرفضون مجددا مشروع ميزانية جماعة “رأس العين” بالرحامنة

في قراءة ثانية..12 عضوا يرفضون مجددا مشروع ميزانية جماعة “رأس العين” بالرحامنة

للمرة الثانية يَسقط مشروع ميزانية 2024 بجماعة “رأس عين الرحامنة”، فقد صوّت 12 عضوا، من أصل 20 المشكلين للمجلس، برفضه، فيما وافق عليه 8 مستشارين، في قراءة ثانية، خلال الدورة الاستثنائية التي انعقدت، ابتداءً من الـ11 من صباح اليوم الأربعاء فاتح نونبر الجاري.

كما رفضوا باقي نقط جدول الأعمال المتعلقة بملتمس دعم لإصلاح السوق الأسبوعي و بناء مجزرة، تعديل كناش التحملات الخاص بكراء مرافق السوق الأسبوعي، و تعديل كناش التحملات الخاص بكراء المجزرة.

و سبق للأعضاء المذكورين أن رفضوا المصادقة على مشروع الميزانية، الاثنين 9 أكتوبر الفارط، خلال الجلسة الثانية من أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر.

و قبل ذلك، أصدر الأعضاء، الذين يوجد بينهم 3 مستشارين جماعيين من حزب رئيس المجلس، عبد السلام الباكوري، الأمين الجهوي السابق لحزب الأصالة و المعاصرة، فيما ينتمي 7 لحزب التجمع الوطني للأحرار و مستشاران لحزب الاستقلال، (أصدروا) بيانا، الاثنين 17 يوليوز المنصرم، طالبوا فيه بإجراء افتحاص مالي و إداري شامل للجماعة.

كما وجّه الأعضاء، و بينهم نائبان للرئيس و رئيسا لجنتين دائمتين، شكايات إلى كل من وزير الداخلية و الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات و عامل إقليم الرحامنة، بشأن ما اعتبروه “تجاوزات و اختلالات تنتهك القوانين المنظمة للجماعات الترابية”.