قافلة طبية للمصابين في الزلزال بإقليم أزيلال

قافلة طبية للمصابين في الزلزال بإقليم أزيلال

شرعت الفرق الصحية لمندوبية الصحة و الحماية الاجتماعية بأزيلال، ابتداءً من صباح اليوم الأحد 10 شتنبر الجاري، في تنظيم قافلة طبية متنقلة لفائدة المصابين في الزلزال الذي ضرب، مساء أول أمس الجمعة، و خلف 11 حالة وفاة بالإقليم، خاصة بجماعتي “آيت تامليل” و “آيت أومديس”، التابعتين لدائرة فطواكة، و 38 مصابا، 5 حالات منها حرجة، بينما 33 حالة خفيفة أو مصابة بالهلع و الخوف و باضطرابات نفسية، و التي تمت إحالتها إما على مستشفى القرب بدمنات أو المستشفى الإقليمي بأزيلال.

و قد نُظمت القافلة الطبية، اليوم، بثلاث دواوير بجماعة “آيت أومديس”، و يتعلق الأمر بدوار “آيت حمزة” و دوار “توفغين” و دوار “إركتن”، لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، و استفاد منها 70 شخصا، إلى حدود منتصف الزوال.

و قد تمت القافلة بالتنسيق مع مختلف الشركاء و القطاع الخاص، من أطباء وصيادلة، لتقديم المساعدات الطبية و خدمات القرب للساكنة المحلية.

و حسب بلاغ للمندوبية، فقد قامت باتخاذ جميع الإجراءات من أجل التكفل و تقديم المساعدات الطبية اللازمة، من تكوين لجنة اليقظة بالإقليم و التنسيق مع باقي السلطات و الشركاء على المستوى الإقليمي و الجهوي، كما تم استنفار جميع الأطر الصحية بالإقليم، و تكوين لجان محلية بالتنسيق مع السلطات المحلية، و تقديم الإرشادات و النصائح الطبية اللازمة.