قلعة السراغنة..تنظيم وقفة تنديدية بالمجزرة الرهيبة ضد النازحين الفلسطينيين

قلعة السراغنة..تنظيم وقفة تنديدية بالمجزرة الرهيبة ضد النازحين الفلسطينيين

زهاء ساعتين من الزمن استغرقتها، مساء أول أمس الجمعة 13 شتنبر الجاري، الوقفة الشعبية التضامنية مع الشعب الفلسطيني بمدينة قلعة السراغنة، بدعوة من المبادرة المغربية للدعم و النصرة.

و قد انطلقت الوقفة بالساحة المركزية (حديقة المارشي)، في حدود الساعة السادسة مساءً، تحت شعار “أوقفوا الإبادة الجماعية”، و حمل المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، و رفعوا شعارات منددة بمجازر إسرائيل في القطاع و الضفة الغربية، و داعية إلى وقف التطبيع، و الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية، و إرسال المساعدات للتخفيف من الأزمة الاجتماعية و الإنسانية بقطاع غزة.

و جاء تنظيم الوقفة استجابة للنداء الذي أطلقته المبادرة المغربية للدعم و النصرة، الثلاثاء 19 شتنبر الحالي، “على إثر المجزرة الرهيبة التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في حق الأبرياء العزل النازحين في خان يونس، صباح اليوم نفسه، حيث حولت القنابل الأمريكية الثقيلة خيام النازحين إلى محرقة استهدفت النساء و الأطفال و الشيوخ، و حولت أجسادهم إلى رماد”.

و تشن إسرائيل، منذ 7 أكتوبر 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل و جريح، معظمهم أطفال و نساء، و ما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل و مجاعة قاتلة.