لجنة تحقق في اتهامات باعتداء طبيبة على ممرضة بمستشفى شيشاوة

لجنة تحقق في اتهامات باعتداء طبيبة على ممرضة بمستشفى شيشاوة

تشرع إدارة مستشفى “محمد السادس” بشيشاوة، ابتداءً من غد الاثنين 29 أبريل الجاري، في إجراء تحقيق إداري حول شكاية بشأن “اعتداء مفترض لطبيبة على ممرضة بمركز تصفية الدم”.

و حسب مصدر مطلع، فبعد توصل مدير المركز الاستشفائي الإقليمي بشكاية، موقعة من 12 إطارا تمريضيا بالمركز المذكور، من المقرر أن تستمع لجنة، يشكلها بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية، (تستمع) لإفادة بعض المشتكين، و للطبيبة العامة المشتكى بها، و للشهود الذين عاينوا الحادث المفترض، قبل أن تجتمع اللجنة و تصدر قرارها.

و كانت إدارة المستشفى توصلت، الخميس 25 أبريل الحالي، بالشكاية التي تستنكر بشدة “الإهانة التي تعرضت لها الممرضة من طرف الطبيبة العامة بالمركز على مرأى و مسمع من المرضى، بعد زوال الثلاثاء 23 أبريل الجاري، و ضربها بمسطرة من الحجم الكبير، ناهيك عن السب و القذف في حق الأطر التمريضية و نعتهم بألفاظ سوقية أمام المرضى”.

و تابعت الشكاية بأنه “سبق للطبيبة موضوع الشكاية أن ضربت ممرضة أخرى، الشيء الذي أصبح معه من الصعب علينا العمل في ظل هذه الظروف المشحونة بالعنف اللفظي و الجسدي، خوفا على سلامتنا الجسدية”.

و شجب المشتكون “ما تعرضت لهم زميلتهم”، مضيفين بأن الحادث كان سيسفر عن أضرار بليغة، “حيث كان من الممكن لولا لطف الله أن تحل محل المسطرة آلة حادة أخرى، و ما أكثرها، خاصة و أن الطبيبة صاحبة سوابق عدائية تجاه الزميلات” تضوح الشكاية.

و طالب الممرضون المشكون بدفع “الطبيبة، بكل السبل القانونية المتاحة، للتحلي بالأخلاق المهنية، و احترام باقي أطر المركز، و القيام بواجبها المهني، لضمان أجواء عمل مريحة بعيدا عن المشاحنات، و حفاظا على راحة مرضى القصور الكلوي أثناء حصص تصفية الدم”.