لجنة من الفيفا تزور ابن جرير

لجنة من الفيفا تزور ابن جرير

زارت لجنة تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة 27 شتنبر الجاري، مدنية ابن جرير، بحضور ثلاثة ممثلين عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

و حسب مصادر مطلعة، فإن الزيارة تأتي في إطار الاستعدادات الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، الذي يستضيفه المغرب و إسبانيا و البرتغال بشكل مشترك.

و أوضحت المصادر نفسها بأن اللجنة الدولية، المكونة من عضوين من “الفيفا”، و في سياق تفقّدها لملاعب التداريب، عاينت المركب الفيدرالي لكرة القدم بالمدينة الخضراء “مدينة محمد السادس”، الذي يجري إنجازه في إطار اتفاقية شراكة بين جهة مراكش ـ آسفي و الجامعة الملكية لكرة القدم و مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

كما زارت اللجنة قصر المؤتمرات بجامعة “محمد السادس متعددة التخصصات التقنية”، الذي تصل طاقته طاقته الاستيعابية لـ2017 مقعدا، حيث قُدم أمامها عرضٌ من طرف مسؤولين في بوليتيكنيك ابن جرير حول المرافق و المنشآت الجامعية و الطبية و الفندقية و السياحية التي تتوفر عليها، و التي يمكن أن تحتضن بعض الأنشطة و اللقاءات الموازية تزامنا مع المونديال.

و حسب مصادرنا، فقد خلفت الزيارة انطباعا جيدا لدى المسؤولين الرياضيين الدوليين، اللذين أبديا إعجابهما بالمشاريع الكبرى التي تتوفر عليها “المدينة الخضراء..مدينة محمد السادس”.