للمرة الرابعة..رفض السراح المؤقت لسائق مخمور تسبب في حادثة سير خلفت مصرع 4 ضحايا بمراكش

للمرة الرابعة..رفض السراح المؤقت لسائق مخمور تسبب في حادثة سير خلفت مصرع 4 ضحايا بمراكش

رفضت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، أول أمس الأربعاء 20 شتنبر الجاري، السراح المؤقت لسائق تسبب في حادثة سير مميتة، وهو في حالة سكر، خلفت مصرع 4 ضحايا، مؤخرة محاكمته لجلسة الأربعاء المقبل.

و هي المرة الرابعة التي ترفض فيها المحكمة منحه السراح المؤقت، بعد 3 جلسات سابقة، بتواريخ 15 غشت المنصرم، و 6 شتنبر الحالي، و 13 من الشهر نفسه.

و يتابع المتهم من أجل تهم”السكر العلني البين و السياقة في حالته، عدم احترام السرعة المفروضة، القتل الخطأ، قطع خط متصل، عدم اتخاذ المناورات اللازمة لتفادي ارتكاب الحادثة، و الجرح الخطأ”.

و خلص تقرير مصلحة حوادث السير بمقاطعة “المنارة”، عن الحادثة وقعت، صباح السبت 12 غشت الفارط، إلى أن سائق الفولزفاكَن (المتهم) “قطع الخط المتصل، بعدما فقد السيطرة على سيارته، لتزيغ به جهة اليسار ويصطدم بمقدمة سيارة فياط بونتو قادمة من الاتجاه المعاكس”.

و كان فرع “المنارة” للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أدان ما اعتبره “محاولة نائب برلماني التدخل في الملف لصالح المتهم”، معبرة، في بيان صدر عنها الخميس 24 غشت الماضي، عن احتجاجها القوي ضد ما أقدم عليه البرلماني/الرئيس السابق لجماعة بضواحي مراكش، و الذي قالت إنه “اعتاد على مثل هذه الممارسات كلما تعلق الأمر بشخص من حاشيته الانتخابية”.