مالاوي تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب

مالاوي تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب

وزيرة خارجيتها أكدت بأن مبادرة الحكم الذاتي هي الحل الوحيد و الأوحد الموثوق و الواقعي

جددت وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية مالاوي، نانسي تيمبو، اليوم الاثنين 18 دجنبر الجاري، بالرباط، التأكيد على دعم بلادها للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

جاء التعبير عن هذا الموقف في البيان المشترك الصادر عقب الاجتماع الذي عقده وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مع نظيرته بجمهورية مالاوي.

و أوضح البيان بأن مالاوي تدعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية، و تؤيد جهود الأمم المتحدة، باعتبارها الإطار الحصري للتوصل إلى حل سياسي واقعي و عملي و دائم للنزاع حول الصحراء.

كما جددت مالاوي دعمها الثابت لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة، باعتبارها الحل الوحيد و الأوحد الموثوق و الواقعي لحل هذا النزاع.

الوزيرة نانسي تيمبو، التي تقوم بزيارة رسمية للمغرب ما بين 17 و 21 دجنبر الحالي، لتدشين سفارة بلادها بالرباط، و تفعيل القنصلية العامة لمالاوي بمدينة العيون، أعلنت بأنها ستقوم بزيارة إلى الأقاليم الجنوبية، و التي ستكون فرصة للوقوف على الازدهار الاقتصادي و الاجتماعي، و على الدينامية السياسية و الديمقراطية التي تشهدها هذه الأقاليم .

كما ستشكل هذه الزيارة مناسبة للإطلاع على أوجه التقدم التي تم إحرازها من أجل تنفيذ النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2015.

وكالة المغرب العربي للأنباء