مبابي يشتري لوحة للأسطورة بيليه بـ520 ألف يورو بعد مزايدة مع حكيمي

مبابي يشتري لوحة للأسطورة بيليه بـ520 ألف يورو بعد مزايدة مع حكيمي

خلال حفل خيري لنادي “باريس سان جرمان”، فاز كيليان مبابي (Kylian Mbappé) بأكبر مزايدة في الأمسية بحصوله على لوحة تمثل أسطورة كرة القدم بيليه (Pelé). و سيتم التبرع بمبلغ 2.7  مليون يورو الذي جمعه النادي للأعمال الخيرية.

اشتُريت اللوحة، مساء الخميس 16 ماي الجاري، في مزاد علني نظمته دار” آرت كيريال” (Artcurial) لصالح مؤسسة باريس سان جيرمان الخيرية، “باريس من أجل الخير” (PARIS FOR GOOD)، و الذي أقيم في ساحة “فاندوم”.

تم طرح اللوحة للبيع، العام الماضي، و لكن بعد حادثة سقوط سيرجيو ريكو، حارس مرمى باريس سان جرمان، عن حصانه، في 28 ماي الماضي، تم إلغاء الحفل الخيري للنادي الباريسي، و أعيدت جدولة عملية البيع، خلال حدث هذه السنة.

أكثر من نصف مليون يورو دفعها مهاجم باريس سان جرمان، كيليان مبابي، مساء الخميس الماضي،  لشراء لوحة تمثل أسطورة كرة القدم بيليه.

“أوري” (O REI) و تعني “الملك” باللغة البرتغالية، هي لوحة قماشية بقياس 200X  150 سم، رسمها ألكسندر هوبر، سنة 2023. يبلغ عمر الفنان 35 سنة، و ينحدر من ليمور، إحدى ضواحي إيسون بفرنسا.

بدأ المزاد على اللوحة بـ5000 يورو. و جذبت، في البداية، 6 مشتركين تنافسوا حتى وصل السعر إلى 300 ألف يورو. ثم تنافس الظهير الأيمن لباريس سان جرمان، أشرف حكيمي، و صديقه، كيليان مبابي، على رفع السعر أمام الجمهور الذي كان مذهولا بقدر ما كان مستمتعا.

أظهر مبابي إصرارا كبيرا على الفوز باللوحة، و اشتراها، في النهاية، مقابل  520 ألف يورو. و هكذا حقق أعلى سعر بيع في الأمسية الخيرية. و سيتم التبرع بالمبلغ الإجمالي البالغ 2.7 مليون يورو الذي تم جمعه للأعمال الخيرية.

المصدر : Le Parisien