مجلس ابن جرير يؤجل المصادقة على مشروع الميزانية للإطلاع على الوثائق المالية

مجلس ابن جرير يؤجل المصادقة على مشروع الميزانية للإطلاع على الوثائق المالية

 صادق على 4 نقط و أرجأ التدوال في 3 أخرى

أرجأ المجلس الجماعي لابن جرير، اليوم الثلاثاء فاتح أكتوبر الجاري، التداول بشأن ثلاث نقط بدورة أكتوبر العادية، و تتعلق  بالدراسة و المصادقة على مشروع ميزانية 2025 و برمجة الفائض التقديري، و على برمجة فائض السنة المالية 2023، إلى حين الإطلاع على الوثائق المالية و المحاسباتية، و  على اتفاقية شراكة مع نادي شباب ابن جرير لكرة القدم إلى حين عقد اجتماع بمكتبه المسير، فيما صوّت بأغلبية أعضائه الحاضرين على أربعة نقط أخرى.

و استُهلت الدورة، التي ترأسها على العيادي، رئيس المجلس بالنيابة، بالتصويت على مقرر بالإبقاء على جلسة فريدة، من خلال التداول، اليوم، في النقطتين الأوليين اللتين كانتا مبرمجتين خلال جلسة ثانية، بتاريخ 15 من الشهر الحالي.

الدورة، التي انطلقت، في حدود العاشرة و النصف صباحا بقاعة الندوات بالحي الفوسفاطي، و حضرها 27 عضوا، فيما تغيّب مستشارة و مستشار من حزب الاستقلال، استغرقت زهاء ثلاث ساعات، و وافق خلالها 23 مستشارا على النقطة الأولى المتعلقة بالمصادقة على اتفاقية التعاون و الشراكة من أجل الإشراف المنتدب على عمليات اقتناء و نقل و تخزين و توزيع مواد اللقاح و المصل ضد داء السعار بين المديرية العامة للجماعات الترابية و المجلس الإقليمي للرحامنة و الجماعات الترابية بالإقليم، بينما صوّت بالرفض مستشار من حزب الاتحاد الدستوري، و امتنع آخر من حزب التجمع الوطني للأحرار عن التصويت.

و وافق 21 عضوا على  اتفاقية شراكة مع جمعية الرحامنة للخدمات الاجتماعية، فيما صوّت المستشار الدستوري بالرفض، و امتنع عن التصويت 3 مستشارين من التجمع الوطني للأحرار، و تحالف فيدرالية اليسار، و الإنصاف.

و صادق 21 مستشارا على اتفاقية شراكة مع جمعية الرحامنة للموارد البشرية، فيما رفضها المستشار الدستوري، و امتنع عن التصويت عضو من فيدرالية اليسار و آخر من “الأحرار”.

و صوّت المجلس بإجماع أعضائه الحاضرين (22 مستشارا) على النقطة الرابعة المتعلقة بالدراسة و المصادقة على  اتفاقية شراكة مع جمعية مبادرة لتدبير مراكز القرب.

و قد صوّت المجلس بأغلبية أعضائه الحاضرين على إرجاء التداول في النقط الثلاثة المذكورة.