مجلس الحكومة يصادق على 3 مشاريع قوانين و اتفاقية مع جمهورية الرأس الأخضر

مجلس الحكومة يصادق على 3 مشاريع قوانين و اتفاقية مع جمهورية الرأس الأخضر

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس 31 غشت الجاري، على مشروع القانون رقم 46.23 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 98.15 المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، قدّمه خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية.

و صادق المجلس على مشروع آخر قدّمه الوزير نفسه، و يتعلق بمشروع القانون رقم 47.23 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 99.15 بإحداث نظام للمعاشات لفائدة فئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.

كما تمت المصادقة على مشروع المرسوم رقم  2.22.920 بتغيير المرسوم رقم 2.21.578، بتاريخ 31 غشت 2021، المتعلق بالتعيين في المناصب العليا بإدارات الجهات والأجور والتعويضات المرتبطة بها، قدّمه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، نيابة عن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية.

و صادق مجلس الحكومة، أيضا، على مشروع القانون رقم  32.23 يوافق بموجبه على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات على وجه التبادل بين الحكومة المغربية وحكومة جمهورية الرأس الأخضر، الموقعة بالرباط في 9 ماي المنصرم، و هو المشروع الذي قدّمه ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.