مختل عقليا يرسل شخصين للمستعجلات بابن جرير

مختل عقليا يرسل شخصين للمستعجلات بابن جرير

بعد مرور أقل من شهر على تورطه في حادث مماثل، اعتدى مختل عقليا بابن جرير، ليلة السبت ـ الأحد 5/4 ماي الجاري، على شخصين بحي “الرحمة”، لينُقلا لمستعجلات المستشفى الإقليمي، قبل أن يحالا على مستشفى “الرازي” بمراكش.

و حسب مصادر مطلعة، فإن المختل عقليا (27 سنة)، الذي يقطن بمنزل لوحده بالحي المذكور، يخرج ليتجول ليلا، و يحدث أن يعتدي، بين فترة و أخرى، على من يصادفه في طريقه من سكان الحي الأقدم بعاصمة الرحامنة.

و حسب المصادر ذاتها، فإن آخر ضحاياه مسنان، أحدهما يصل عمره إلى 76 سنة، بينما يبلغ عمر الثاني 62 سنة، مشيرة إلى أنه اعتدى عليهما بالضرب بواسطة حجرة في أنحاء مختلفة من جسديهما، قبل أن يتوارى عن الأنظار.

و تابعت مصادرنا بأن الحادث استنفر عناصر الشرطة، الذين أوقفوه، في الساعات الأولى من صباح أول أمس الأحد، بعدما لاحقوه في الحقول المحاذية للطريق السيار.

و سبق للمختل العقلي أن اعتدى على شخص، مساء الجمعة 12 أبريل المنصرم، غير بعيد عن مسجد الحي نفسه، لتتم إحالته على مستشفى “ابن النفيس” للأمراض النفسية و العقلية بمراكش.

و بسبب الفواجع التي تسببوا فيها بالعديد من المناطق، فقد كانت ظاهرة المختلين عقليا موضوع أسئلة كتابية في مجلس النواب موجهة إلى كل من وزيري الداخلية و الصحة.

و في معرض جوابه على أحدها، أكد عبد الوافي لفتيت بأن “السلطات المحلية و المصالح الأمنية، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، تتخذ الإجراءات الكفيلة بالتصدي لهذه الآفة الاجتماعية…”.