مختل عقليا يرسل شرطيا للمستعجلات بمراكش

مختل عقليا يرسل شرطيا للمستعجلات بمراكش

بعد شهر و نيّف على حادث مماثل، تعرّض شرطي بفرقة الدراجين بمراكش، مساء الاثنين 15 يوليوز الجاري، لاعتداء من طرف مختل عقليا بالمدارة الطرقية “منارة مول” عند تقاطع شارعي “محمد السادس” و “مولاي رشيد” بمقاطعة “جليز”.

و حسب مصادر مطلعة، فقد تدخل الشرطي لإبعاد المختل عقليا من وسط الشارع بعدما تسبب في عرقلة حركة السير و ترويع المارة، غير أن المختل وجّه له لكمة قوية أسقطته أرضا، ليتم نقل رجل الأمن على متن سيارة إسعاف إلى قسم المستعجلات بمستشفى “الرازي”.

و قد فتحت مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن خلفيات هذه القضية، و للتحقق من الوضع العقلي و النفسي لمرتكب هذه الأفعال الإجرامية.

و كانت الشرطة أوقفت، زوال الثلاثاء 11 يونيو الفارط، شخصا تظهر عليه علامات الخلل العقلي، بعد تورطه في محاولة تعريض ضابط شرطة لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض.

و كان المشتبه فيه داهم موظف الشرطة من الخلف بدون سبب ظاهر، محاولا الاعتداء جسديا عليه بواسطة سلاح أبيض، قبل أن يؤكد البحث أنه يعاني من خلل عقلي، و سبقت إحالته على مستشفى الأمراض العقلية و النفسية من طرف المصالح الأمنية بالمدينة.