مخيم صيفي بالمحمدية للأطفال المتضررين من زلزال الحوز

مخيم صيفي بالمحمدية للأطفال المتضررين من زلزال الحوز

استفاد مجموعة من الأطفال المنحدرين من الجماعة الترابية أمزميز بإقليم الحوز، المتضررين من زلزال 8 شتنبر الماضي، من مخيم صيفي بالمحمدية، خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 30 غشت المنصرم.

و استهدف المخيم، في مرحلته الخامسة، حوالي 48 طفلة و طفلا، و قد تم تنظيمه، تحت شعار “المخيم فضاء للإبداع و التألق”، من طرف جمعية التنمية للطفولة و الشباب، بتعاون مع مؤسسة أمزميز الكبير للتكوين و الدراسات و التنمية و جمعية الدعم النفسي و التربوي بالدار البيضاء و جمعية مغاربة فرنسا.

و يروم المخيم، الذي أُقيم بالمركز الوطني للتخييم “العاليا”، إخراج هؤلاء الأطفال من أجواء العزلة، و تقديم الدعم النفسي و التربوي لهم، إلى جانب إتاحة الفرصة لهم للتعرف على أطفال جدد و تبادل المعرفة.

و استفاد الأطفال من أنشطة متنوعة تحت إشراف مجموعة من الأطر، و شملت ألعابا شاطئية و السباحة، و يوما أولمبيا، و ورشات تهم المعامل التربوية، و السلامة الطرقية، و الوقاية المدنية، و الحفاظ على الماء و ترشيد استعماله…

و وفقا للمنظمين، يأتي هذا المخيم بعد نجاح قافلة الأمل للدعم التربوي والنفسي الذي نظمته مؤسسة أمزميز للتكوين و الدراسات والتنمية بشراكة مع جمعية الدعم النفسي والتربوي بالدار البيضاء و جمعية مغاربة فرنسا، خلال العطلة البينية الثالثة (شهر أبربل 2024).

و أضافوا بأن المخيم يأتي، أيضا، في إطار مواصلة مؤسسة أمزميز الكبير للتكوين و الدراسات و التنمية برامجها المساندة لفئة الأطفال و الشباب، الذين مازالوا يعانون من الآثار السلبية لزلزال الحوز.

المصدر/وكالة المغرب العربي للأنباء