مديرا صندوق النقد والبنك الدوليين يزوران المناطق المتضررة من الزلزال

مديرا صندوق النقد والبنك الدوليين يزوران المناطق المتضررة من الزلزال

على هامش اجتماعات البنك و صندوق النقد الدوليين، زارت كل من كريستالينا غورغييفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، و أجاي بانغا، رئيس مجموعة البنك الدولي، صباح اليوم الاثنين 9 أكتوبر الجاري، موقع الثانوية الإعدادية “الأطلس الكبير” بحماعة آسني، بإقليم الحوز، التي شملتها عملية الهدم و إزالة مخلفات الزلزال.

و قد كان المسؤولان الماليان الدوليان مرفوقين بوزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، شكيب بنموسى، و وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، و عامل إقليم الحوز، رشيد بنشيخي.

و استمع الوفد لشروحات في شأن الإجراءات المتخذة  لضمان الاستمرارية البيداغوجية للتلميذات و التلاميذ إلى حين إعادة بناء مؤسساتهم التعليمية الأصلية المتضررة.

عقب ذلك، قام الوفد بزيارة مجموعة من الأقسام مسبقة الصنع، كما تم الوقوف على موقع الخيام الميدانية المخصصة للدراسة، و التي تم تجهيزها بالوسائل التعليمية اللازمة.

و قبل أن يختتم زيارته، وقف الوفد على الإجراءات و الترتيبات و المجهودات المكثفة التي تقوم بها السلطات الإقليمية بمعية السلطات المحلية، و بتنسيق مع المصالح الخارجية المتدخلة و المصالح الأمنية (عناصر القوات المسلحة الملكية، الدرك الملكي، الوقاية المدنية و القوات المساعدة) في احتواء تداعيات الزلزال و آثاره، من قبيل العمل على استئناف الدراسة في ظرف وجيز بعد الزلزال.

و في الختام، تم عقد لقاء تواصلي مع الأطر التربوية و الملحقين الاجتماعين و التلاميذ، و معاينة الدعم التربوي و الاجتماعي الذي يتلقونه لتجاوز تداعيات الزلزال، و كذا الأنشطة التربوية و الترفيهية لمساعدتهم على تنمية قدراتهم و العودة للحياة العادية.