مديرية الشباب تنظم معرضا للتطوع بمراكش

مديرية الشباب تنظم معرضا للتطوع بمراكش

تشهد جهة مراكش- آسفي النسخة الثانية من برنامج متطوع لفائدة شباب الجهة، و في هذا الإطار تنظمالمديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة مراكش- آسفي و شركاؤها، معرضا للتطوع من أجل التعرف على المؤسسات الحاضنة للممارسة المواطنة، ابتداءً من الـ6 من مساء اليوم الجمعة 26 يوليوز الجاري، بمقر الحي الجامعي بمراكش.

و يدخل هذا النشاط في إطار سلسلة الورشات و الأنشطة التي انطلقت بالجهة، منذ 20 يوليوز الحالي، ضمن مرحلة أولى يستفيد منها ما مجموعه 670 شابة و شاب.

و تجدر الإشارة إلى أن برنامج “متطوع” في نسخته الثانية يمتد على مرحلتين: الأولى حول “التوعية المدنية و المواطنة” تضمنت مجموعة من الحصص التكوينية من طرف ثلة من الأساتذة المحاضرين بمدرجات كلية الآداب و العلوم الإنسانية، و تمتد إلى غاية 27  من الشهر الجاري، فيما ستنطلق الثانية، ابتداءً من فاتح غشت المقبل و تستمر إلى غاية الـ14 منه، و تتمحور حول “الممارسة المواطنة”.

و كان وزير الشباب و الثقافة و التواصل، محمد المهدي بنسعيد، أعطى، الثلاثاء 23 يوليوز الحالي، انطلاقة للنسخة الثانية من برنامج “متطوع” بالجهات الـ12 بالمملكة، و هو برنامج موجه لفائدة الشباب، المتراوحة أعمارهم بين 18 و 22 سنة.