مدير أكاديمية مراكش يزور مؤسسات تعليمية باليوسفية و شيشاوة للوقوف على انطلاق الدخول المدرسي

مدير أكاديمية مراكش يزور مؤسسات تعليمية باليوسفية و شيشاوة للوقوف على انطلاق الدخول المدرسي

في إطار الوقوف على انطلاق الدخول المدرسي، قام  مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مراكش- آسفي، صباح أمس  الثلاثاء 5 شتنبر الجاري، بزيارة ميدانية إلى عدد من المؤسسات التعليمية بمديرية شيشاوة.

و قد وجد في استقباله المدير الإقليمي، و رؤساء المصالح والأطر بالمديرية، و تقني البنايات المدرسية، ومدير مدرسة “لوشاوشا” الابتدائية، التي التحق فيها التلاميذ بالفصول الدراسية، ابتداءً من أول أمس.

ثم توجه و الوفد المرافق له إلى مدرسة “البوصيري” الابتدائية، المنخرطة في مشروع مدارس الريادة بالإقليم، حيث تم الوقوف على مدى جاهزية المؤسسة لاستقبال التلاميذ، المقرر اليوم، وفق ما نص عليه المقرر الوزاري، بتاريخ 2 يونيو المنصرم.

و قبل ذلك، قام الكريمي بزيارة ميدانية للمدرسة الابتدائية “طه حسين” بإقليم اليوسفية، صباح أول أمس، وكان مرفوقا  بالمدير الإقليمي.

و قد شكلت هذه الزيارة فرصة للوقوف عن كثب على الظروف المادية والتربوية لتنزيل مشروع “مؤسسة الريادة”، و معاينة التجهيزات الخاصة به في المؤسسة المذكورة.

و تزامنت مع التكوين الاستدراكي الذي تستفيد منه الأطر التربوية بالمؤسسة، في إطار التحضير لاستقبال التلاميذ الذين سيلتحقون بالمؤسسة التعليمية، اليوم.

يُشار إلى أن الأسابيع الأربعة التي تلي الدخول الدراسي ستخصص للدعم الاستدراكي للتلاميذ، على أن يكون هناك تكوين ثانٍ، خلال أكتوبر المقبل، سيمكن من مساعدة و مواكبة التلاميذ داخل الأقسام.

و قد نوّه مدير الأكاديمية بالمجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين، داعيا إلى تكثيف الجهود لضمان دخول مدرسي متميز، و من أجل مدرسة ذات جودة للجميع.

و تندرج هذه الزيارة في إطار الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية بمختلف المديريات الإقليمية بالجهة.