مدير الأكاديمية في حفل تكريم المتقاعدين: جهة مراكش احتلت الرتبة الـ 4 وطنيا في نتائج الباكلوريا ونسبة النجاح بلغت 91% في بعض الأقاليم

مدير الأكاديمية في حفل تكريم المتقاعدين: جهة مراكش احتلت الرتبة الـ 4 وطنيا في نتائج الباكلوريا ونسبة النجاح بلغت 91% في بعض الأقاليم

أكد مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش ـ آسفي، بأن الجهة احتلت الرتبة الرابعة على الصعيد الوطني في نتائج الباكلوريا، مشيرا إلى أن نسبة النجاح في بعض أقاليم الجهة وصلت حدود 91%، وهي النتائج التي اعتبرها “متقدمة ومشرفة ومدعاة للفخر والاعتزاز”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الكريمي، مساء أمس الجمعة 21 يوليوز الجاري، خلال حفل تكريم لمجموعة من أطر الأكاديمية المتقاعدين، وأشاد فيها بجهود جميع المتدخلين والفاعلين ونساء ورجال التعليم، التي أثمرت تحقيق النتائج المذكورة.

وقد تم تنظيم الحفل من طرف جمعية موظفات وموظفي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش ـ آسفي، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية تكريما للموظفات والموظفين المتقاعدين، الذين جرى الاحتفاء بهم بحضور أفراد من أسرهم, في إطار النسخة الثانية من حفلات تكريم موظفي الأكاديمية المتقاعدين.

و استُهلّ الحفل، الذي احتضنته قاعة العروض  بالمركب الثقافي “الداوديات”، بقراءة الفاتحة ترحما على روح الرئيس السابق الجمعية، الفقيد الأستاذ مصطفى بوهو، الذي يعتبر صاحب فكرة تأسيسها وملهمها.

وشهد الحفل تقديم نبذة عن مسارهم المهني من طرف زملائهم، فضلا عن شهادات في حقهم تأثر لها الحضور، واستطاعت أن توجز مسارات مهنية طويلة اختصرت ذكر المهام والمسؤوليات، ولكنها حاولت إبراز جزء من القيم الإنسانية للمحتفى بهم وتضحياتهم الجسام.

وتخللت الحفل وصلات غنائية أدّاها الفنان عز الدين الدياني، الذي يحرص دائما على تنشيط مثل هذه المبادرات الإنسانية.