مراكش..تجار وحرفيو العزوزية يطالبون برفع الضرر بعد منع التوقف أمام محلاتهم

مراكش..تجار وحرفيو العزوزية يطالبون برفع الضرر بعد منع التوقف أمام محلاتهم

طالب فرع “المنارة” للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالتدخل لرفع الضرر بتمكين التجار و الحرفيين و أصحاب الشركات بمنطقة “العزوزية” بمراكش من مزاولة أنشطتهم التجارية و المهنية بطريقة تسمح لهم بتفريغ السلع و شحنها بكل سلاسة، مع ما يتطلبه ذلك من إيجاد حلول تضمن انسياب حركة السير و الجولان عوض قرار منع توقف المركبات.

و أوضحت الجمعية الحقوقية، في رسالتين وجّهتهما، اليوم الاثنين 10 يونيو الجاري، إلى كل من والي الجهة/عامل عمالة مراكش و عمدة المدينة، أن المحلات التجارية و المهنية و مقرات الشركات “تتكبد خسائر مالية جراء قرار منع الوقوف و التوقف برصيف الشارع”.

و أضافت الجمعية أنها توصلت بشكاية من المتضررين تؤكد أن “منع الوقوف و التوقف حرمهم من الوفاء بالتزاماتهم المالية اتجاه الموردين، ناهيك عن منعهم من تحميل أو تفريغ البضائع، مما جعل معاملاتهم تعرف ركودا، الشيء التي ترتب عنه خسائر مالية فادحة، في الوقت الذي يتحملون فيه أداء الضرائب و أجور العمال و الالتزامات مع الموردين…”.

و تؤكد الجمعية أن “توقف الشاحنات و السيارات للقيام بمعاملات مهنية أو لتفريغ السلع لا يضر بسلاسة السير والجولان”، فيما “منع الوقوف و التوقف يضر بطرق الكسب للعديد من المواطنين، و يمس حقهم و أسرهم في الكرامة و العيش الكريم، و يقلص فرص العمل، الدائمة منها و المؤقتة”.