مراكش..تنظيم حفل اختتام الخدمة العسكرية بقاعدة القوات الملكية الجوية

مراكش..تنظيم حفل اختتام الخدمة العسكرية بقاعدة القوات الملكية الجوية

ترأس العميد محمد سور الله، القائد المنتدب للحامية العسكرية بمراكش، الأربعاء 17 يوليوز الجاري، حفل انتهاء مدة الخدمة العسكرية للفوج الـ38 للمجندين، بقاعدة مدارس القوات الملكية الجوية.

و عرف هذا الحفل تسليم الشواهد للمجندين المتفوقين في مختلف التخصصات بمركز تكوين المجندين التابع للقاعدة الجوية.

و قد استفاد 196 مجندا، طيلة مدة الخدمة العسكرية بهذا المركز، من تكوين شامل همّ الجانب النظري و التطبيقي العملي بالخصوص، و ذلك بغية اكتساب معارف جديدة و تطوير المهارات، حيث أتاحت الخدمة العسكرية للمجندين عددا كبيرا من التداريب الأساسية العسكرية و المهنية التي تلبي تطلعاتهم مع مراعاة إمكاناتهم و مستوياتهم التعليمية.

و في كلمة بهذه المناسبة، دعا العميد حميد محفوز، قائد قاعدة مدارس القوات الملكية الجوية، المجندين إلى أن يكونوا قدوة مشرفة للشباب المغربي المقبل على أداء واجبه الوطني، و إلى الحفاظ على القيم العليا التي تشبعوا بها. كما قام بتسليم الشواهد للمجندين الذين تميزوا خلال هذا التكوين.

و تروم الخدمة العسكرية، التي تأتي تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تمكين الشباب من تكوين شامل و متكامل يفتح آفاق الاندماج في سوق العمل، عبر توفير تدريبات للمجندين الشباب في عدة مجالات لصقل مهاراتهم، و تنمية معارفهم التقنية و قدراتهم البدنية و العقلية و الأخلاقية، و ترسيخ روح الانضباط و المسؤولية لديهم.