مكتب السكك الحديدية يبرمج 240 قطارا إضافيا يوميا بمناسبة عيد الفطر

مكتب السكك الحديدية يبرمج 240 قطارا إضافيا يوميا بمناسبة عيد الفطر

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن وضع برنامج خاص لسير القطارات بمناسبة عيد الفطر، ابتداءً من أمس الجمعة 5 أبريل الجاري و إلى غاية 16 منه، عبر برمجة قطارات إضافية تصل إلى 240 قطارا يوميا.

و أورد المكتب، في بلاغ له، أن هذا البرنامج، الذي يأتي توقعا لتدفق المسافرين الذي تشهده هذه الفترة، و من أجل ضمان تنقل الزبناء في أفضل ظروف الراحة و الأمان، يعتزم برمجة قطارات إضافية، تصل إلى 240 قطارا يوميا مع التعزيز على مستوى الوجهات الأكثر إقبالا.

و أوضح البلاغ، بخصوص قطارات “البراق”، أن المكتب يعتزم برمجة جدول زمني يغطي اليوم بأكمله لربط مدينة طنجة بالقنيطرة و الرباط و الدار البيضاء، من الـ7 صباحا إلى الـ10 مساء (خلال أيام الذروة)، مع زيادة الطاقة الاستيعابية بالنسبة للوجهات الأكثر إقبالا.

و بخصوص قطارات “الأطلس”، فسيتم زيادة طاقتها الاستيعابية و جدولة قطارات إضافية على المحاور الرئيسية: مراكش- الدار- فاس، وجدة، الناظور، خريبكة، آسفي.

و حسب البلاغ، فإن هذا البرنامج يشمل، أيضا، تعزيز الفرق المكلفة باستقبال المسافرين و إرشادهم، سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، و كذا تعبئة الفرق التقنية 7 أيام /24 ساعة للإشراف على حركة سير القطارات.

و من أجل التخطيط بشكل أفضل للرحلات خلال هذه الفترة ذات الإقبال الكبير، أوصى المكتب زبناءه بشراء التذاكر مسبقا و شراء تذكرة الذهاب العودة لتجنب الطوابير في المحطات و ضمان مقعد على متن القطارات.

و يمكن شراء التذاكر عبر قنوات البيع المختلفة التالية: في المحطات على مستوى شباك التذاكر أو الشباك الآلية للتذاكر، و عبر الإنترنت وعلى الموقع التجاري www.oncf-voyages.ma، أو لدى الوكالات الشريكة لمبيعات القرب (Cash Plus، وBarid Cash  وتسهيلات).

و خلال يوم العيد، سيتم خفض عدد القطارات، و يتعين، بالتالي، على المسافرين الإطلاع على مواقيت القطارات، طيلة هذه الفترة، على الموقع التجاري www.oncf-voyages.ma ، أو مركز خدمات الزبائن “2255”، أو تطبيق “ONCF TRAFIC” للاستعلام حول سير القطارات في الزمن الفعلي، و عبر “الشاتبوت” M’ONCF عبر الرقم:  0667652255