مهلة جديدة لإعداد الدفاع تؤخر محاكمة المتهمين في قضية وفاة 5 أشخاص بسبب تسمم غذائي

مهلة جديدة لإعداد الدفاع تؤخر محاكمة المتهمين في قضية وفاة 5 أشخاص بسبب تسمم غذائي

تعقد الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، الاثنين 13 ماي الجاري، الجلسة الثالثة من محاكمة صاحب “سناك” بحي المحاميد و مستخدمين اثنين لديه، على خلفية وفاة 5 أشخاص و إصابة 21 آخرين بتسمم غذائي، بسبب تناولهم وجبات سريعة بمراكش.

و للمرة الثانية على التوالي، استجابت الغرفة، برئاسة القاضي عثمان نفاوي، أول أمس الاثنين 6 ماي الحالي، لملتمس بالتأخير تقدّم به المحامون المؤازرون للمتهمين، من أجل الإطلاع على وثائق الملف و إعداد الدفاع.

و كانت المصلحة الولائة للشرطة القضائية بمراكش أجرت للمشتبه فيهم الثلاثة مسطرة التقديم، في حالة اعتقال، أمام النيابة العامة بالمحكمة نفسها، بتاريخ 29 أبريل المنصرم.

و بعد الانتهاء من استنطاقهم، تقرر إحالتهم جميعا على المحاكمة، في حالة اعتقال احتياطي، إذ تابع وكيل الملك صاحب محل الوجبات السريعة، “ب.ح”، بجنح: “التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله و عدم مراعاته للنظم والقوانين، إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، تقديم منتوج يشكل خطرا على صحة الإنسان، و حفظ و تخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”.

بينما توبع المستخدمان “ب.أ” و “ز.خ” بالمشاركة في التسبب عن غير قصد في قتل غير عمدي بسبب إهماله و عدم مراعاته للنظم والقوانين، إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية بقصد عرقلة سير العدالة، المشاركة في تقديم منتوج يشكل خطرا على صحة الإنسان، و حفظ و تخزين المواد الغذائية المعروضة للبيع في ظروف غير صحية”.

و قد التأمت الجلسة الأولى، مباشرة بعد انتهاء مسطرة تقديمهم، ليتقرر التأخير لإعداد الدفاع.

و كان 26 شخصا أصيبوا بتسمم غذائي، الخميس 25 أبريل الفارط، نُقلوا على إثره إلى قسم المستعجلات بمستشفى “الرازي”، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي “محمد السادس”، حيث صرّحوا للأطباء بأنهم تناولوا وجبات غذائية بمحل للوجبات السريعة في حي “المحاميد”.

و قد توفيت امرأة، خلال اليوم نفسه، متأثرة بأعراض التسمم الغذائي الذي كانت تعاني منه، قبل أن تتوالى الوفيات لتصل إلى 5 ضحايا.