ميارة يتوج بجائزة دولية

ميارة يتوج بجائزة دولية

تُوِّج النعم ميارة، رئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، و رئيس مجلس المستشارين، بجائزة “Nostalgia di Futuro 2024″، و ذلك تزامنا مع الدورة الثانية للمنتدى البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية و الخليج، الذي استضافته مدينة مراكش مؤخرا.

و كتبت الجمعية البرلمانية للبجر الأبيض المتوسط على منصة ” إكس” أن هذه الجائزة، التي منحها مرصد “توتيميديا ميديا دوميلا”، تأتي عرفانا بالدور الذي يقوم به ميارة في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية في عدد من المجالات الإستراتيجية، مثل “التعاون الأمني، و التكامل الاقتصادي الإقليمي، و المبادرات الرامية إلى مكافحة تغير المناخ و المساواة بين الجنسين”.

و شكّل هذا المنتدى فرصة قيّمة للبرلمانيين و الشركاء المؤسسيين لبرلمان البحر الأبيض المتوسط للتفاعل مع الفاعلين السياسيين و الاقتصاديين من القطاعين العام و الخاص، و كذلك مع الأوساط الأكاديمية و المجتمع المدني.

و يتيح منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية و الخليج أرضية مثلى لبلورة مقاربة جديدة من شأنها تعزيز التعاون بين هذين الفضاءين الجغرافيين و تكثيف الجهود لمجابهة التحديات المشتركة، لا سيما تلك المتعلقة بالنمو الاقتصادي و استتباب السلم و الأمن في المنطقة.

كما يعد هذا المنتدى واجهة للدبلوماسية البرلمانية و محطة هامة للتداول بشأن القضايا الاقتصادية و البيئية الأكثر إلحاحا في المنطقة الأورو متوسطية و الخليج من خلال جلسات نقاش موضوعاتية يثري أشغالها برلمانيون و مسؤولون رفيعو المستوى من القطاعين العام و الخاص، إلى جانب أكاديميين و خبراء و رجال أعمال و فعاليات من  المجتمع المدني.

المصدر/وكالة المغرب العربي للأنباء