ميراوي يزور كليات بجامعة القاضي عياض بمراكش

ميراوي يزور كليات بجامعة القاضي عياض بمراكش

قام وزير التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أمس الجمعة 7 شتنبر الجاري، بزيارة لعدد من المؤسسات التعليمية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، التي ترأسها بين 2011 و 2019، للوقوف على التدابير المتخذة من أجل انجاح الدخول الجامعي 2024/ 2025.

فقد زار ميراوي، مرفوقا بوزير التعليم العالي و البحث العلمي بجمهورية مالي، بوريما كنسالي، و المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية و العلوم و الثقافة (إيسيسكو)، سالم بن محمد المالك، كلية الآداب و العلوم الإنسانية، و كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية، حيث تم الوقوف على الخدمات المقدمة لتسجيل الطلبة، خاصة الجدد منهم.

كما زار كلية العلوم “السملالية”، حيث حضر حفل تقديم التطبيق المتعلق بالجامعة المغربية الذكية، المتضمن للتدبير الدراسي و الولوج إلى منصات دروس تقوية اللغات و التوجيه، و الذي يساعد الطلبة على الاختيار الأمثل لمسارهم الجامعي، فضلا عن تقديم خدمات أخرى متعددة، من بينها طلب الشواهد الجامعية و النقط و استعمال الزمن.

و أوضح ميراوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الزيارة تندرج في سياق زيارات لمختلف الجامعات بمناسبة الدخول الجامعي.

المصدر/وكالة المغرب العربي للأنباء