نشرة إنذارية:موجة حر وهبات رياح قوية من الاثنين إلى الجمعة

نشرة إنذارية:موجة حر وهبات رياح قوية من الاثنين إلى الجمعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر و هبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار، ابتداءً من اليوم الاثنين 8 أبريل الجاري و إلى غاية الجمعة المقبل، بعدد من مناطق المملكة.

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل هبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (من 70 إلى 90 كلم/س)، اليوم من الـ6 صباحا إلى الـ11 ليلا، بكل من آسا ـ الزاك، سيدي إفني، طانطان، كلميم، و السمارة.

و أضافت النشرة أنه سيتم تسجيل الظاهرة نفسها، ابتداءً من الثانية من بعد زوال اليوم إلى الـ6 من مساء غد الثلاثاء، بكل من الصويرة، شيشاوة، فكيك، و الرشيدية.

و تابعت المديرية أنه يرتقب، أيضا، تسجيل موجة حر (ما بين 35 و 39 درجة) بكل من طاطا، تارودانت، كلميم، آسا ـ الزاك، و السمارة، ابتداءً من غد الثلاثاء إلى الجمعة القادم.

كما يُرتقب تسجيل موجة حر، من الأربعاء إلى الجمعة المقبلين، بكل من إنزكان، آيت ملول، أكاديرـ إداوتنان، شتوكة ـ آيت باها، سيدي إفني، طانطان، العيون، طرفاية، بوجدور، أوسرد، و وادي الذهب، بدرجة حرارة، تتراوح بين 36 و 40 درجة، و في كل من الفقيه بنصالح، أزيلال، بني ملال، سيدي بنور، سطات، الحوز، شيشاوة، قلعة السراغنة، الصويرة، مراكش، الرحامنة، آسفي، و اليوسفية، بدرجة حرارة، تتراوح بين 34 و 38 درجة.