نشرة إنذارية..أمطار ورياح قوية بعدد من الأقاليم

نشرة إنذارية..أمطار ورياح قوية بعدد من الأقاليم

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية مع تطاير الغبار و أمطار قوية أحيانا رعدية مرتقبة من الأحد إلى الاثنين بعدد من الأقاليم.

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار (من 100 إلى 110 كلم في الساعة)، اليوم الأحد 22 أكتوبر الجاري، من الساعة الخامسة صباحا إلى الخامسة مساء، بكل من أقاليم: الصويرة، و آسفي، و شيشاوة و الجديدة، و سيدي بنور.

و تتوقع المديرية الظاهرة ذاتها من مستوى يقظة برتقالي (من 75 إلى 90 كلم/س) بكل من الحوز و اليوسفية، اليوم، من الخامسة صباحا إلى الخامسة مساء.

و (من 75 إلى 95 كلم/س) في كل من النواصر و المحمدية، و بنسليمان، و مديونة، و الدار البيضاء، و برشيد، و الفقيه بنصالح، و خريبكة، و سطات، و مراكش، و الرحامنة، و قلعة السراغنة، و الصخيرات، و تمارة، و الخميسات، و الرباط، وسلا، و سيدي سليمان، و مكناس، و الحاجب، و سيدي قاسم، اليوم، من التاسعة صباحا إلى الثامنة مساء.

كما تشمل هذه الظاهرة (من 75 إلى 100 كلم/س) أقاليم: المضيق، و تطوان، و الحسيمة، و القنيطرة، و العرائش، و شفشاون، و الفحص ـ أنجرة، و طنجةـ أصيلة، و ذلك من الثانية زوالا إلى منتصف الليل.

و تتوقع المديرية، في نشرة من مستوى يقظة برتقالي، تساقط زخات مطرية قوية أحيانا رعدية (من 30 إلى 50 ملم) في كل من شفشاون، و العرائش، و تطوان، ابتداء من الـ5 من مساء اليوم إلى الـ6 من صباح غد الاثنين.