نشرة إنذارية: تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرَد وهبات الرياح مرتقبة من السبت إلى الأحد بعدد من الأقاليم

نشرة إنذارية: تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرَد وهبات الرياح مرتقبة من السبت إلى الأحد بعدد من الأقاليم

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرَد و هبات الرياح مرتقبة، من اليوم السبت 7 شتنبر الجاري إلى غد الأحد، بعدد من مناطق المملكة.

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن هذه الظاهرة (60 – 100 ملم)، مرتقبة اليوم السبت ابتداءُ من الساعة الـ8 ليلا إلى الساعة الـ11 ليلا من يوم غد، بكل من عمالات و أقاليم: فكيك، الرشيدية، زاكورة، تنغير، ورزازات، و طاطا.

و أضاف النشرة أن الظاهرة نفسها (20-50 ملم) ستهمّ، أيضا، أسا الزاك و سمارة، اليوم السبت من الساعة الـ8 ليلا إلى الساعة الـ11 ليلا من اليوم ذاته.

و في نشرة إنذارية، من مستوى يقظة “برتقالي”، أضافت المديرية أن تساقطات مطرية رعدية (30-60 ملم) ستهمّ عمالات و أقاليم: تارودانت، ميدلت، أزيلال، الحوز، و جرادة، اليوم السبت على الساعة الـ8 ليلا إلى غد على الساعة الـ11 ليلا.

و أوضحت أن الظاهرة نفسها (30-60 ملم) مرتقبة، أيضا، بكل من: كلميم و سيدي إفني و تيزنيت، اليوم السبت من الساعة الـ8 ليلا إلى الساعة الـ11 ليلا من اليوم ذاته.

و سجلت المديرية أن هذه الظاهرة (15-30 ملم) مرتقبة، أيضا، بكل من: العرائش و تطوان، غدا الأحد، من منتصف الليل إلى الساعة التاسعة صباحا، و مرتقبة، كذلك، بإفران و بولمان و صفرو، غدا الأحد من الساعة الثانية زوالا إلى الساعة الـ10 ليلا.