نشرة إنذارية..رياح قوية وتساقطات ثلجية مرتقبة يومي الجمعة والسبت

نشرة إنذارية..رياح قوية وتساقطات ثلجية مرتقبة يومي الجمعة والسبت

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية، تتراوح بين 70 و 90 كلم في الساعة، مع تطاير محلي للغبار، و تساقطات ثلجية، تتراوح بين 15 و 30 سم، مرتقبة، يومي الجمعة و السبت 23 و 24 فبراير الجاري، بعدد من مناطق المملكة.

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية (70 – 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار، ابتداء من العاشرة من صباح أمس الجمعة إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، بكل من فكيك، جرادة، الرشيدية، الناظور، دريوش، كرسيف، تاوريرت، تازة، بولمان، ميدلت و كلميم.

و أضاف المصدر ذاته، أن هبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (مستوى اليقظة: برتقالي)، تتراوح سرعتها ما بين 70 و 85 كلم في الساعة، مرتقبة أيضا بكل أسا – الزاك، سيدي إفني و السواحل التابعة لأقاليم شتوكة أيت بها، أكادير ـ إداوتنان، تزنيت و إنزكان ـ آيت ملول، و ذلك أمس الجمعة من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

و أشارت المديرية إلى أن تساقطات ثلجية (مستوى اليقظة: برتقالي) تتراوح مقاييسها ما بين 15 و 30 سنتمترا، مرتقبة على المرتفعات التي تتجاوز 1400متر، بكل من كرسيف، إفران، تازة، صفرو، بولمان و ميدلت، من الساعة السادسة من مساء أمس الجمعة إلى غاية الحادية عشرة ليلا من اليوم السبت.

وكالة المغرب العربي للأنباء