هؤلاء هم الرياضيون الذين أرسلهم الملك محمد السادس لأداء مناسك الحج

هؤلاء هم الرياضيون الذين أرسلهم الملك محمد السادس لأداء مناسك الحج

استقبل شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، أمس الثلاثاء 28 ماي الجاري، 22 رياضيا، بمقر مؤسسة “محمد السادس للأبطال الرياضيين” بالرباط.

و كان لهؤلاء الرياضيين شرف اختيارهم من طرف الملك محمد السادس لأداء مناسك الحج، هذا العام، في بادرة تؤكد الالتزام الملكي اتجاه الأبطال المغاربة.

و قد احتفى حفل الاستقبال، الذي نُظم، أمس، بهذا التكريم، مبرزا الدعم المستمر للملك محمد السادس للقيم الدينية و الاجتماعية بالمغرب.

و عبّر بنموسى، في كلمة بالمناسبة، عن عميق امتنانه لأمير المؤمنين، الملك محمد السادس، على اهتمامه و كرمه الملكي اتجاه الرياضيين.

و تبرز هذه الالتفاتة الالتزام الدائم  للملك محمد السادس بتحسين الظروف الاجتماعية للأبطال الرياضيين لتشجيعهم على المزيد من الإنجازات و رفع العلم المغربي في المنافسات الوطنية و الدولية، فضلا عن تأكيدها على العناية الملكية بالشعائر الإسلامية، و حماية القيم الدينية و المبادئ المقدسة، التي تساهم في السلام و الاستقرار الذي ينعم به المغرب.

و ذكّر الوزير بالتوجيهات الملكية الواردة في الرسالة التي وجهها جلالته إلى الحجاج المغاربة، بتاريخ 23 ماي الحاري، و التي دعا فيها أمير المؤمنين الحجاج إلى تمثيل المغرب، خلال الحج، بتجسيد الحضارة الغنية و العريقة لأجدادهم، التي تتميز بالوحدة و التضامن و التمسك بالقيم الدينية و الوطنية القائمة على الاعتدال و الوحدة العقائدية، مع ممارسة القيم الإسلامية للأخوة و التسامح و التضامن.

المصدر/ Le Siteinfo