هذه تدابير وزارة التجهيز لضمان استمرارية حركة السير خلال الموسم الشتوي بالحوز

هذه تدابير وزارة التجهيز لضمان استمرارية حركة السير خلال الموسم الشتوي بالحوز

الوزارة سلّمت آليات جديدة لمديريتها بالإقليم

طالب المصطفى فارس، الكاتب العام لوزارة التجهيز و الماء، بالعمل على التدبير الجيّد للتدخلات حسب المحاور الطرقية بإقليم الحوز، و الرفع من فعالية فرق التدخل، فضلا عن تحسين وسائل التواصل الداخلي و الخارجي، مع تجديد آليات إزاحة الثلوج و العمل على صيانتها.

جاء ذلك خلال ترؤسه رفقة رشيد بنشيخي، عامل إقليم الحوز، صباح اليوم الجمعة 3 نونبر الجاري، بمقر عمالة الإقليم نفسه، الاجتماع السنوي للتنسيق و التأطير المتعلق بتدبير الموسم الشتوي 2024/2023.

و أكد المسؤول الوزاري، خلال الاجتماع الذي شكّل الأساس الأولي و التخطيطي للتحضير الاستباقي للموسم الشتوي، على أهمية النهوض بالموارد البشرية و تحسين ظروف اشتغالها، و تحسين الجودة، خاصة أمام الإكراهات التي تواجهها الشبكة الطرقية بالإقليم، في ظل التحديات المناخية الحالية.

و اعتبر فارس بأن الاجتماع يدلّ على الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لمستعملي الطريق لضمان استمرارية حركة السير والسلامة الطرقية، موضحا الإستراتيجية التي يجب اعتمادها من أجل تكريس ضمان الاستدامة الطرقية، قبل أن يتطرق إلى النقائص التي تم تسجيلها، خلال الموسم الشتوي الماضي.

من جهته، أبرز عامل الإقليم على أهمية هذا اللقاء من أجل التحضير و اتخاذ الاستعدادات اللازمة، قبل بدء الموسم الشتوي، و ذلك بهدف ضمان ديمومة حركة السير، خلال هذه الفترة من السنة، في أحسن الظروف و العمل على  تظافُر الجهود لتحقيق تنمية شمولية مندمجة تراعي أولويات و اهتمامات هذا الإقليم وخصوصياته، في إطار التوجيهات الملكية.

وأكد على الالتزام بالعمل يدا في يد على تنفيذ هذا المخطط لمواجهة موجة البرد، خاصة في هذا الظرف الاستثنائي المتعلق بالزلزال، الذي ضرب الإقليم، يوم 8 شتنبر المنصرم.

و عقِب هذا الاجتماع، قام الكاتب العام، رفقة العامل، بزيارة لحظيرة الآليات و المعدات التابعة للمديرية الإقليمية للوزارة بتحناوت، حيث قام المسؤول الوزاري بتسليم العامل مفاتيح الآليات الجديدة التي تم منحها لهذه الحظيرة.