هذه هي مشاريع التنمية البشرية المصادق عليها بإقليم الحوز

هذه هي مشاريع التنمية البشرية المصادق عليها بإقليم الحوز

احتفالا بالذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد، صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم الحوز، أول أمس الثلاثاء 13غشت الجاري، على 7 مشاريع ، بكلفة مالية تقدر بـ398,6 1932 دراهم، و همّت: اقتناء وسيلة نقل جماعي لفائدة مركز تقوية قدرات النساء في وضعية هشة بجماعة التوامة، و تقديم دعم لفائدة الجمعيات المسيرة لمراكز تقوية قدرات النساء في وضعية هشة بجماعات: آيت أورير، سيدي عبد الله غياث، التوامة، تحناوت، و أوريكا، فضلا عن تهيئة و تجهيز مركز للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بجماعة آيت أورير.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للجنة، برسم سنة 2024، و الذي تمت فيه الدراسة و المصادقة على إعادة تخصيص البناية المخصصة لدار الطالبة بآيت أورير إلى مركز للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تمت المصادقة على 9 مشاريع لفائدة 12 مقاولا شابا، وقد بلغت الكلفة الإجمالية لهذه المشاريع 816,29 2075 درهما، يساهم فيها صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بـ1200000 درهم.

و على هامش هذا الاجتماع، الذي ترأسه رشيد بنشيخي، عامل إقليم الحوز، تم تسليم 16سيارة إسعاف مجهزة باللوازم الطبية الضرورية، و ذلك في إطار اتفاقيات شراكة مبرمة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية و المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية و الجماعات الترابية: ثلاث نيعقوب، آيت عادل، دار الجامع، أبادو،زرقطن، إكرفروان، سيدي بدهاج، تغدوين، آيت احكيم، آيت إزيد، ستي فاظمة، أغواطيم، تمكرت، تزارت، أمغراس، آسني، و أوكايمدن، وذلك بكلفة مالية إجمالية تقدر بـ8 ملايين درهم. و يروم هذا المشروع دعم الصحة الإنجابية للحوامل و المرضعات بالوسط القروي و ضمان ولوج ساكنة الدواوير البعيدة و المعزولة إلى الخدمات الصحية.

و يأتي التئام الاجتماع، أيضا، بمناسبة عيد الشباب المجيد، و تزامنا مع  الذكرى الـ71 لثورة الملك و الشعب.