والي مراكش يترأس اجتماعا لمناقشة تقدّم أشغال القطب الصناعي بتامنصورت

والي مراكش يترأس اجتماعا لمناقشة تقدّم أشغال القطب الصناعي بتامنصورت

  الوالي شوراق طالب مختلف الأطراف بتكثيف الجهود لإتمام الأشغال وفق الآجال المبرمجة

في إطار تتبع مختلف المشاريع المهيكلة المنجزة بجهة مراكش ـ آسفي، و تنفيذا لبرنامج التنمية الجهوية، عقد فريد شوراق، والي جهة مراكش- آسفي/ عامل مراكش، بمعية رئيس مجلس جهة مراكش ـ آسفي، سمير كودار، صباح اليوم الخميس 5 شتنبر الجاري، بمقر الولاية بمراكش، اجتماعا موسعا خصص لمناقشة مدى تقدّم أشغال التهيئة و تنظيم التسويق و تدبير القطب الصناعي لتامنصورت.

و بهذه المناسبة، ذكّر والي الجهة بأهمية هذا المشروع التي يشكل قاطرة لتنمية المنطقة، و الذي سيجعل من مدينة تامنصورت قطبا اقتصاديا بإشعاع جهوي.

و أوضح الوالي شوراق أن مشروع القطب الصناعي لتامنصورت، الذي ستنتهي أشغاله خلال بضعة أشهر، سيمكّن من تحسين جاذبية الجهة و تشجيع و استقطاب الاستثمارات لإنعاش و خلق فرص الشغل.

من جهته، أكد رئيس مجلس الجهة على الأولوية و الأهمية التي يحظى بها هذا المشروع، مؤكدا على اتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل إنجاحه و تسريع و تيرة إنجازه.

و قد أسفر اللقاء عن إيجاد حلول للمعيقات التي كانت تؤثر على تقدّم الأشغال، حيث طالب الوالي مختلف الأطراف بتكثيف الجهود و تضافرها من أجل إتمام أشغال الحي الصناعي تامنصورت وفق الآجال المبرمجة.

و عرف الاجتماع حضور عدد من المنتخبين و المدراء و رؤساء المصالح اللاممركزة المختصة.

يُذكر أن القطب الصناعي بتامنصورت، الذي تمتد مساحته على 40 هكتارا، سيضم 83 بقعة أرضية، خُصّصت منها 73 بقعة للأنشطة الصناعية و 10 بقع للأنشطة الخدماتية.