وزارة النقل تدعو لتوخي الحذر وتأجيل السفر بسبب سوء الأحوال الجوية

وزارة النقل تدعو لتوخي الحذر وتأجيل السفر بسبب سوء الأحوال الجوية

دعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية جميع مستعملي الطريق إلى توخي الحذر و اليقظة، بسبب انخفاض الرؤية أو انعدامها، و تأجيل السفر إلى حين تحسن الأحوال الجوية، و ذلك ابتداءً من ليلة أمس الجمعة و إلى غاية غد الأحد 17 دجنبر الجاري.

و تحث الوكالة، التابعة لوزارة النقل و اللوجيستيك، مستعملي الطريق على ضرورة مضاعفة الحيطة و الحذر، في ظل الظروف الجوية الصعبة التي من المنتظر أن تمر بها مختلف جهات المملكة.

جاء ذلك على إثر نشرة الطقس الإنذارية، الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، و التي تتوقع هبوب رياح قوية مصحوبة بتطاير للغبار بعدد من المناطق، ابتداءً من الـ12 من ليل اليوم السبت و حتى الـ8 من مساء غد.

و تدعو الوكالة مختلف أصناف المركبات إلى احترام قانون السير و مستلزمات الوقاية و السلامة الطرقية، لاسيما: إخضاع العربات للصيانة الميكانيكية، خاصة سلامة العجلات و أجهزة الحصر و النوابض و ماسحات الزجاج،  و أخذ قسط وافر من الراحة للسائق.

كما تدعو لتخفيض السرعة و ملاءمتها مع الظروف البيئية للطريق مع الالتزام التام بقواعد السير، و ضرورة احترام مسافة الأمان القانونية بين العربات، خاصة بالطرق الوطنية و السيارة، و اتخاذ الحيطة و الحذر خصوصا أثناء التجاوز، و مضاعفة الانتباه أثناء السياقة ليلا، و تجنب الانزلاق من خلال السياقة بحذر على الطرق المبللة، مع تجنب السرعة الزائدة و استخدام إطارات مطاطية ملائمة، و تجنب السير على شكل قافلة متلاصقة و احترام القواعد الخاصة بالتجاوز و الوقوف و التوقف مع تفادي المناورات المفاجئة.