وفد عاملي يتفقّد مشاريع إعادة الإعمار بإقليم الحوز

وفد عاملي يتفقّد مشاريع إعادة الإعمار بإقليم الحوز

في إطار التتبع المستمر للأوراش المتعلقة بإعادة البناء ما بعد زلزال الحوز، قام رشيد بنشيخي، عامل إقليم الحوز، صباح اليوم الجمعة 30 غشت الجاري، مرفوقا بالرئيس المدير العام لشركة “العمران”، و مديرة مديرية الهندسة المعمارية بوزارة إعداد التراب الوطني و التعمير والإسكان و سياسة المدينة، و مدير الوكالة الحضرية لمراكش، إلى جانب لجنة قيادة وتتبع أشغال إعادة البناء بالإقليم، بزيارة كل من دواري “أمزي” و “أكني”، التابعين للجماعة الترابية “أمغراس”، و دوار “البور” بجماعة “ويركان”، و دوار “تازالكا” بجماعة آسني.

و قال بلاغ لعمالة الحوز إن “سكان المناطق المتضررة عبّروا للوفد العاملي، الذي فتح قنوات التواصل معهم خلال الزيارة، عن ارتياحهم الكبير نظرا لجودة و سرعة الإنجاز. وأشادوا بالمجهود الكبير الذي تقوم به السلطات الإقليمية، بتنسيق مع مختلف الشركاء، في مشاريع إعادة الإعمار الجارية، وفق فلسفة عمل توفق بين الجودة و خصوصيات المنطقة، و احترام معايير السلامة التي تراقبها و تصادق عليها المصالح الإدارية و التقنية المختصة في جميع مراحل العملية”.

و ذكُر البلاغ بأن “جهود إعادة الإعمار متواصلة وفق إستراتيجية متسقة في جميع الدواوير التابعة للإقليم، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية”، مسجلا “الحصيلة الإيجابية الملموسة رغم إشكالية التضاريس بالمناطق الجبلية، و ما ينجم عنها من صعوبة الولوجية”.

و أشار  إلى أن أكثر من 25.900 متضرر استفادوا من الدفعات المتعلقة بدعم إعادة البناء أو الإصلاح، مضيفا بأن عملية الهدم و إزالة الأنقاض ساعدت، بشكل ملحوظ، في رفع وتيرة إعادة البناء، و هي العملية التي قال إنها “تمت مسبقا بشكل مكثف و مضطرد”، موضحا بأنه تم، إلى حدود اللحظة فتح 23000 ورش للبناء، فضلا عن إتمام أشغال إنجاز أساسات البناء لما يناهز 8500 ورش”.