وقفة احتجاجية للمطالبة بمداهمة فيلا معدة للدعارة بحي “أبواب مراكش”

وقفة احتجاجية للمطالبة بمداهمة فيلا معدة للدعارة بحي “أبواب مراكش”

بعد شكايات عديدة إلى السلطة المحلية و القضائية و الأمنية، نظم مجموعة من سكان منطقة T5 بحي “أبواب مراكش”، أول أمس الأحد 5 نونبر الجاري، وقفة احتجاجية “تنديدا بالليالي الحمراء و السهرات المنظمة يوميا بإحدى الفيلا المفروشة المعدة للدعارة”.

و ردّد المحتجون شعارات من قبيل “هذا عار هذا عار..وليداتنا في خطر”، مشتكين من الصخب و الضوضاء بالفيلا، و مطالبين بمداهمتها أمنيا بسبب “تحولها إلى وكر لأنشطة مشبوهة لا تراعي حرمة الجوار”.

و سبق للسكان المحتجين أن وجّهوا شكايات إلى وكيل الملك بابتدائية مراكش و والي الأمن و قائد المنطقة بشأن “الأفعال المخالفة للقانون التي تحتضنها الفيلا”، التي أشاروا إلى أن ملكيتها تعود لشخص أجنبي.

كما لفتوا إلى أن المصالح الأمنية سبق لها أن داهمتها، خلال يونيو الماضي، مما أسفر عن توقيف 7 أشخاص رفقة فتاتين، كما تم حجز كمية من الخمور، ليتم تقديمهم، في حالة اعتقال، أمام النيابة العامة، و يُحالوا على المحاكمة، في حالة سراح، حيث أدين مستغل الفيلا بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ.

غير أن السكان المجاورين للفيلا يقولون إنهم “فوجئوا بعودة الليالي الماجنة و ما تتسبب فيه من جلبة و فوضى”، مطالبين “النيابة العامة و ولاية الأمن  بالتدخل العاجل، و فتح تحقيق في معاناتهم من تحوّل محل سكني إلى فضاء معدّ للدعارة”.