وكالة بيت مال القدس تطلق إستراتيجيتها الرقمية
تطلق وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، التي يترأسها الملك محمد السادس، الاثنين 27 ماي الجاري، بالدار البيضاء، إستراتيجيتها الرقمية، برسم الفترة ما بين 2024 ـ 2027، تحت شعار:”التنمية الرقمية في خدمة التنمية الاقتصادية و الاجتماعية بالقدس”، بحضور مقاولات ناشئة من القدس و رجال أعمال فلسطينيين.
و وفقا لبلاغ للوكالة، فإنها ستعلن بهذه المناسبة عن مشروع حاضنة المقاولات الناشئة الموجهة لشباب القدس في مجالات التجديد و الابتكار (BMAQ Innovation HUB)، الذي ينقسم إلى فوجين موزعين على مرحلتين بميزانية سنوية ممولة في إطار شراكة مع قطاعات حكومة مغربية، و بمواكبة فنية و مؤسساتية من شركاء آخرين.
كما تقدم الوكالة بذات المناسبة برنامج حماية الموروث الحضاري للمدينة المقدسة، من خلال منصة بيت المغرب في القدس، و مشروع العيادة النفسية الرقمية، و منظومة التعليم عن بعد، بالتعاون مع جامعة القدس، والمنصة الإلكترونية للتجارة الاجتماعية و التضامنية والتسويق (دلالة)، إضافة إلى تطبيقات “هيّا” (HAYYA) للألعاب و الترفيه، و هي عبارة عن منصة تثقيفية موجهة للصغار و اليافعين في فضائل بيت المقدس.
و يأتي هذا الإعلان ليتوج مسار رقمنة الإدارة وحيازة أولى شهادات احترام مقاييس الجودة العالمية ISO، و يعزز جهود الوكالة، تحت الإشراف المباشر للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لتحديث و تطوير منظومتها الرقمية حتى تُواكب الطفرة التقنية، التي باتت تتيح فُرصا كبيرة أمام الشباب لتملك المهارات الكافية التي تجعله قادرا على إطلاق مشاريع مدرة للدخل.
و علاقة بالموضوع، تُشارك الوكالة، للعام الثاني على التوالي، في معرض “جايتكس إفريقيا”، الذي ينطلق، الأربعاء 29 ماي الحالي، في مراكش، و تقيم رواقا تقدم فيه المقاولات الفلسطينية التي تستفيد من حاضنة المشاريع الناشئة، إضافة إلى البرامج و المشاريع الأخرى، التي تندرج ضمن الإستراتيجية الرقمية للوكالة 2024-2027.