وكيلة الملك بإمنتانوت تأمر بفتح بحث في طرد فتيات من كتاب قرآني بمخيم لضحايا الزلزال بشيشاوة

وكيلة الملك بإمنتانوت تأمر بفتح بحث في طرد فتيات من كتاب قرآني بمخيم لضحايا الزلزال بشيشاوة

أمرت القاضية حكيمة بحتي، وكيلة الملك لدى المحكمة الابتدائية بإمنتانوت، اليوم الاثنين 11 مارس الجاري، بفتح بحث قضائي تمهيدي في شأن فيديو يظهر فيه رجال يطردون فتيات من خيمة، و يقذفون بمعداتها و محتوياتها، و بينها مصاحف القرآن الكريم، كما دفع أحدهم فتاة، فيما كانت أخرى تنتحب و تصرخ في وجههم باللغة الأمازيغية.

و حسب مصادر مطلعة، فقد استمع الدرك الملكي بإمنتانوت لأحد الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو، مرجحة بأن يجري تقديمه، غدا، في حالة سراح، أمام النيابة العامة بالابتدائية المذكورة.

و وفقا للمصادر نفسها، فقد تناهى إلى علم الضابطة القضائية خبرا مفاده بأن آباء الفتيات القاصرات يعتزمون التنازل عن متابعة “أبطال” الفيديو، مشيرة إلى أن الدرك الملكي لم يتوصل بعد بأي تنازل مكتوب، كما لم يتقدم أمامه أي منهم بتصريح في الموضوع.

و تؤكد مصادر محلية بأن الحادث وقع، الجمعة المنصرم 8 مارس الحالي، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، داخل خيمة تؤوي فتيات يحفظن القرآن بمخيم للمتضررين من الزلزال بدوار “إغيل نتلغمت” بمشيخة “تيكيدار”، بجماعة “أسيف المال” دائرة لمجّاط في إقليم شيشاوة.

و استنادا للمصادر ذاتها، فقد تذرع طاردو الفتيات بأنهن “يتسببن في إزعاج باقي ساكنة المخيم و هن  يتلون القرآن الكريم بصوت مرتفع جماعيا”.