ولي العهد يستقبل الأطفال المقدسيين المشاركين في المخيم الصيفي لوكالة بيت مال القدس

ولي العهد يستقبل الأطفال المقدسيين المشاركين في المخيم الصيفي لوكالة بيت مال القدس

بأمر من الملك محمد السادس، استقبل ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الجمعة 23 غشت الجاري، بالقصر الملكي بتطوان، الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة الـ15 للمخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف.

و بهذه المناسبة، قدّم الأطفال المقدسيون لولي العهد الأمير مولاي الحسن هدية تذكارية.

و بعدما أخذت لولي العهد صورة تذكارية مع الأطفال المقدسيين المشاركين في هذا المخيم و مؤطريهم، تم تنظيم حفل استقبال على شرف هؤلاء الأطفال، أقامه الملك محمد السادس، و ترأسه ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

و تعكس هذه المبادرة، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، و التي تشرف عليها وكالة بيت مال القدس الشريف، العناية الدائمة التي يوليها جلالة الملك للمدينة المقدسة و سكانها.

كما تأتي لتعزز عمل الوكالة، الذي يتوخى دعم مدينة القدس الشريف و سكانها، من خلال المشاريع المتعددة ذات الأثر الملموس على المقدسيين، لاسيما النساء و الأطفال و الأشخاص في وضعية صعبة.

و على غرار الدورات السابقة، يستفيد من الدورة الحالية للمخيم، التي أطلق عليها اسم “يعقوب المنصور الموحدي”، و المنظمة خلال الفترة ما بين 9 و 26 غشت الحالي، 50 طفلا مقدسيا (إناثا و ذكورا)، تتراوح أعمارهم ما بين 11 و 14 سنة، يرافقهم 5 مؤطرين من المدينة المقدسة.

يشار إلى أن أنشطة الدورة الـ15 للمخيم الصيفي تشمل رحلات تربوية، و مسابقات، و أنشطة ترفيهية، فضلا عن زيارات ذات طابع ثقافي رفقة أطفال مغاربة.

و منذ إطلاقه في سنة 2008، بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامج المخيمات الصيفية لوكالة بيت مال القدس الشريف، ما مجموعه 750 طفلا من مختلف أحياء المدينة المقدسة، يرافقهم 75 مؤطرا، و الذين زاروا مختلف جهات المملكة و وقفوا، بشكل ملموس، على مدى قوة تضامن المغاربة مع الفلسطينيين.

و بالموازاة مع المخيم الصيفي المنظم في المغرب، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف، بداية شهر غشت الجاري، بالقدس، برنامج “المدارس الصيفية” لفائدة 4000 طفل من المدينة المقدسة، موزعين على 17 مدرسة و ناديا من مختلف أحياء و قرى محافظة القدس.