1500 مستفيد من قوافل طبية متعددة التخصصات بإقليم أزيلال

1500 مستفيد من قوافل طبية متعددة التخصصات بإقليم أزيلال

أزيد من 1500 شخص استفادوا من خدمات قوافل طبية متعددة التخصصات بكل من جماعتي “آيت أومديس” و “أنركي” بإقليم أزيلال، يومي 11 و 12 نوب الجاري.

ذلك ما أكد بلاغ صادر عن المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية، موضحا بأن 400 شخص من ساكنة “أنركي” تلقوا فحوصات طبية عامة، و استفاد 22 طفلا من التلقيح في إطار برنامج التلقيح الوطني، و استفادت 78 امرأة من برنامج تتبع الحمل و الفحص المبكر لسرطان الثدي و عنق الرحم، فضلا عن حصص توعوية و تحسيسية، كما تم توزيع الأدوية بالمجان.

و تابع البلاغ بأن 1000 شخص من “آيت أومديس” تلقوا علاجات في إطار قافلة طبية مختصة في طب و جراحة الأسنان، بالإضافة إلى توزيع الأدوية و 1000 معجون و فرشاة أسنان بالمجان.

و أشار البلاغ إلى أن هذه القوافل الطبية نُظمت من طرف الجمعية المغربية لوقاية الفم و الأسنان، تحت إشراف الدكتورة نوال الربيعي، و نقابة أطباء الأسنان ببني ملال و الفقيه بن صالح و أزيلال، و نقابة صيادلة أزيلال، و جمعية اناكس لكلية الطب و الصيدلة بالدار البيضاء، و مشاركة الأطر الصحية بالجماعتين المذكورتين، بالإضافة إلى جمعيات محلية.

و قد تمت القوافل تحت إشراف المندوبية و مشاركة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، و بتنسيق و دعم من السلطات المحلية.

و تندرج  في إطار تقريب الخدمات الصحية للساكنة، و تقديم الدعم الطبي لمواجهة موجة البرد القارس بإقليم أزيلال، حيث تمت تعبئة أزيد من 30 إطارا صحيا لإنجاح هذه القوافل، و توفير التجهيزات البيوطبية و الوحدات المتنقلة، و الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية.